الرئيسية / منوعات / الزاوية الصحية / تزايد في نسبة الوفيات بسبب مرض السكري

تزايد في نسبة الوفيات بسبب مرض السكري

لوحظ في الآونة الأخيرة تزايد أعداد الأشخاص المصابين بالسكري ممن هم بين 20 و97 سنة إلى 9,1 %، ووفق الاتحاد الدولي لداء السكري، وصل عدد الأشخاص المتأثرين بالمرض في لبنان إلى 12،2 % بين البالغين ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و79 سنة، أي بمعدل 464200 شخص.

كما تبين أنه لا يتم تشخيص السكري لدى حوالي 41،17 % من هؤلاء الأشخاص فلا يخضعون للعلاج، علماً أن السكري يؤدي، في حال عدم معالجته، إلى مضاعفات كالنوبة القلبية وفقدان البصر وتوقف الكلى عن العمل وبتر الأطراف.

وعلى الرغم من أن العناية بداء السكري قد تحسنت في العقود الأخيرة، إلا أن الملايين لا يزالون يموتون سنوياً بسبب السكري (بمعدل 5 ملايين في العالم في عام 2015) وفق الاتحاد الدولي للسكري.

وبحسب موقع ” جي بي سي نيوز”، سيموت 5724 شخصاً في لبنان خلال العام الجاري، ولا تقتصر أعباء السكري على المريض وأسرته من الناحية الإنسانية فحسب، بل يضاف إلى ذلك العبء المالي على المجتمع.

مع الإشارة إلى أن رغم الخطوات التي تم اتخاذها لوضع داء السكري في قائمة أولويات جدول الأعمال الدولي للرعاية الصحية، وفق الاتحاد الدولي للسكري، ثمة واحد تقريباً من 2 من البالغين المصابين بالسكري لا يخضع للتشخيص viagra brand from amazon.