الثلاثاء , أبريل 20 2021

البصل مضاد أكسدة يحارب الشيخوخة

رام الله-NTV – البصل ليس مجرد مادة ذات رائحة كريهة يجب تجنبها، بل هي نوع من الخضراوات الغنية بالفلافونويد ( مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء لها مفعول مضاد تأكسد ومضاد للجذور الحرّة وتساهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية والسرطان ) .

وحتى تحصل على الفوائد كلها لا تكثر من تقشير البصل لأن الطبقة الخارجية (القشرة ) تحتوي على معظم مركبات الفلافونويد سواء كان ذلك كيرسيتين أو الانثوسيانين المفيدين للجسم ، حسبما ذكر الموقع الالكتروني للسوسنة.

*البصل مخزن البوليفينول و الفلافونويد buying lexapro from india.

 

مادة البوليفينول ( مركبات كيماوية نباتية وهي مضادات أكسدة في الجسم) متوفرة في البصل أكثر من الثوم والكراث والطماطم والجزر والفلفل الأحمر. وهذه المادة مفيدة للغاية في الوقاية من الأمراض.

 

أما الفلافونويد فهي موجودة أيضاً بوفرة في البصل ولكن تتغير كميتها حسب أنواع البصل وظروف النمو ويحتوي البصل على ما لا يقل عن 100 ملليغرام من كيرسيتين في 3-1/2 أوقية.

*كيفية الحصول على أقصى فائدة من البصل

يمكنك ببساطة استخدام البصل في الحساء وعلى نار هادئة حتى لا تحرق المكونات الصحية.

لقد ثبت خلال دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول البصل يعطي حماية من الأكسدة أفضل من تناوله في شكل مكملات غذائية. وينصح بتناوله 1-7 مرات في غضون أسبوع لخفض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم و الحنجرة والمبيض.