3 عادات خاطئة تسبب الأرق وتدمر الصحة

الأربعاء 3 أغسطس 2016
أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 12:08 مساءً
3 عادات خاطئة تسبب الأرق وتدمر الصحة

الكثير من الناس يرتكبون عادات خاطئة، خلال اليوم، تؤثر في النهاية على النوم في الليل، وتسبب اضطرابات النوم والقلق والأرق، وتدمر الصحة.

وتتسبب تلك العادات في إفساد النوم؛ مما يحرم الجسم من التمتع بالكم المناسب من الراحة والقدرة على مواصلة الحياة بشكل فاعل ونشيط، وفقاً لموقع بولد سكاي الهندي.

ومن أبرز هذه العادات الخاطئة التي يُنصح بتجنبها:

1 – الغفوة الطويلة نهاراً: لا تمثل الغفوة الطويلة نوماً ولا راحة ولا نوعاً من الهدوء النفسي، إنها فقط تعطل القدرة على النوم لساعات طويلة؛ لأنها تجعل النوم طوال الأربع والعشرين ساعة مضطرباً.

2 – الخمر: من الأشياء الممنوعة منعاً باتاً، فلا يمكن أبداً الاستمتاع بأي نوم هادئ في حالة شرب الخمر قبل النوم.

3 – اضطراب مواعيد النوم: من يعيشون حياة مستقرة في الغالب، ينامون في موعد ثابت حتى لو كان هذا الموعد متأخراً، لكن النوم في مواعيد متضاربة أمر بالغ الضرر، ويؤثر على عادات النوم لمدة طويلة في المستقبل.

رابط مختصر