مسح: 2.3 مليون مصاب بمرض تصلب الانسجة المتعدد في العالم

لندن –NTV– اظهر اشمل مسح يجري حتى الآن حول مرض تصلب الانسجة المتعدد إن عدد المصابين به في العالم زاد بنسبة 10 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية ليصل إلى 2.3 مليون مريض.

ويتفشى المرض الذي يصيب النساء اكثر من الرجال بمقدار الضعفين في كل مناطق العالم رغم تباين معدلات الاصابة به على نطاق واسع.

واظهرت المسح الذي اجراه الاتحاد الدولي لمرض تصلب الانسجة المتعدد اليوم الأربعاء ان أميركا الشمالية واوروبا هما الاكثر اصابة بالمرض وتصل فيهما الحالات إلى 140 حالة و 108 حالات بين كل 100 الف شخص على التوالي بينما الاصابة في افريقيا جنوب الصحراء هي الأقل وتصل إلى 2.1 حالة بين كل 100 الف. low digoxin level.

واكد المسح إن المرض يتفشي بشكل كبير في البلدان التي تقع على خطوط عرض عليا حيث يوجد بالسويد أعلى معدل للاصابة في اوروبا بينما الارجنتين هي الأعلى مقارنة بالبلدان الاخرى الواقعة شمالا في اميركا اللاتينية.

والسبب وراء الصلة بين الإصابة بالمرض وخطوط العرض العليا غير معلوم لكن بعض العلماء اشاروا إلى ان التعرض لاشعة الشمس ربما يقلل الإصابة.

ووجد المسح زيادة كبيرة في عدد الاطباء المدربين على تشخيص تصلب الانسجة المتعدد.

وشهد علاج المرض عددا من الانجازات خلال السنوات الاخيرة خاصة مع انتاج جيل جديد من ادوية الفم مثل جيلينيا الذي تنتجه شركة نوفارتيس وتيسفيدرا واباجيو وهما من انتاج شركتي بيوجين وسانوفي.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …