أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / عربي و دولي / تفجير كاتدرائية الأقباط في القاهرة والتي راح ضحيته 25 قتيلا أغلبهم سيدات وأطفال

تفجير كاتدرائية الأقباط في القاهرة والتي راح ضحيته 25 قتيلا أغلبهم سيدات وأطفال

لقي 22 شخصا مصرعهم وأصيب 57 آخرون بجروح، اليوم الأحد، إثر انفجار بكنيسة الكاتدرائية المرقسية في حي العباسية بالقاهرة.
وأعلن مصدر أمني كبير بوزارة الداخلية المصرية وقوع انفجار قوي بجوار كنيسة الكاتدرائية بحي العباسية، أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا وتم الدفع بخبراء المفرقعات والدفاع المدني للمنطقة.
وذكرت وزارة الصحة المصرية أن ١٤ سيارة إسعاف شاركت في التعامل مع الحادث، وتم نقل المصابين لمستشفيات دار الشفاء والدمرداش الجامعي.
ورجحت مصادر أمنية، أن القنبلة التي انفجرت في الكاتدرائية المرقسية، دخلت في جناح السيدات بالكنيسة، وهو ما تسبب في هذا الانفجار.
ورجحت المصادر الأمنية ان العبوة الناسفة وزنها 6 كيلو وتم وضعها داخل إحدى غرف الكنسية الكتدرائية وتم تفجيرها عن بعد، وتحوي مواد شديدة الانفجار نظرا لقوة الموجة الانفجارية لها.

ومن ناحية أخرى، كشف شهود عيان بالكنيسة أن سيدة تركت حقيبة داخل جناح السيدات بالكنيسة، وخرجت وعقب انصرافها انفجرت القنبلة.
الأزهر يدين
أدان الأزهر الشريف التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى
وأكد الأزهر أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إجرامية تخالف تعاليم الدين الإسلامي وكل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.
وأعلن الأزهر تضامنه الكامل مع الكنيسة المصرية ذات المواقف الوطنية ومع جميع الإخوة المسيحيين في مواجهة هذا الاستهداف الإرهابي، موضحا أنه يتابع تداعيات هذا الهجوم ونتائجه لحظة بلحظة.
وأعرب الأزهر، عن خالص تعازيه للبابا تواضروس الثاني ولأسر الضحايا وللشعب المصري بجميع فئاته، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين والجرحى. hydroxyzine.