أخبار عاجلة
الرئيسية / رئيسي / “راجعين يا دار” مؤتمر لمغتربي أبناء بيت لحم

“راجعين يا دار” مؤتمر لمغتربي أبناء بيت لحم

بيت لحم -تلفزيون المهد – أنوار شرايعة – إنطلقت في محافظة بيت لحم أعمال المؤتمر الثاني لمغتربي أبناء بيت لحم تحت شعار (راجعين يا دار).

وقال رئيس الوزراء محمد إشتيه بان هناك ثلاثة مليار  مسيحي في العالم لا يعلمون ان السيد المسيح ولد في بيت لحم ونريد ان نطلق شعار “السيد المسيح ولد في بيت لحم ،وبيت لحم في فلسطين ”

وطالب اشتيه من المغتربين ان ينشروا هذا الشعار حول العالم بكافة اللغات.

وتعهد اشتيه بالوفاء لجغرافيا فلسطين ولروايتها ،مضيفا ان هذه الأرض أرضنا،ونحن الذين أعطيناها اسمها وهويتها ،ولا يمكن لأحد أن يُزوّر الرواية الاسلامية والمسيحية عن فلسطين.

وبدوره قال رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان ان المؤتمر يهدف الى اعادة التواصل وتعزيز الروابط بين الفلسطينين في الوطن والشتات وتفعيل المسؤولية الوطنية لديهم اتجاه فلسطين.

وأضاف ان ذلك يساهم في مشاركة فلسطيني الشتات من خلال الاستثمار في فلسطين ودعم اقتصادها على أسس وطنية وليس مالية.

ومن جهته قال محافظ بيت لحم كامل حميد بان وجود المغتربين في بيت لحم دليل واضح ومهم بان بيت لحم تنعم بالامن والسلام لأبنائها رغم كل الظروف التي تمر بها المدينة ،وأوضح بانه يضطر الكثير من أبناء فلسطين الى هجر وطنهم قسرا الى دول الخارج بسبب شروط الاحتلال المفروضة عليهم،ويسعى هذا المؤتمر لتعزيز روابط المغتربين بالوطن لدورهم في التأثير على الدول التي يتواجدون فيها لدعم القضية الفلسطينية ، وتذكيرهم بفلسطين وأهمية ترابطهم والتزامهم مع مجتمعهم الأم .

وشهدت فعاليات مؤتمر مغتربي أبناء محافظة بيت لحم تفاصيل عديدة خلال ثلاثة ايام  بتنظيم من بلدية بيت لحم و شركائها بحضور 85 مغترباً من تشيلي، السلفادور، البيرو، الأرجنتين، هندوراس، جواتيمالا، الولايات المتحدة الأميركية، وجاء ذلك بعد تحضيرات كبيرة عملت عليها بلدية بيت لحم مع شركائها حيث لقي المؤتمر إستحسان الجميع، ومشاركة واسعة من مؤسسات المحافظة المختلفة.

وتخلل المؤتمر العديد من الفقرات الفنية من بينها عرض موسيقى ،وأفلام قصيرة عن مدن بيت لحم ،بيت ساحور،وبيت جالا .