أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار / محليات / الاحتلال يفرض طوقا أمنيا بالضفة ويغلق معابر غزة

الاحتلال يفرض طوقا أمنيا بالضفة ويغلق معابر غزة

فرض الاحتلال الإسرائيلي منذ الليلة الماضية طوقا أمنيا شاملا على الضفة الغربية المحتلة يستمر حتى منتصف ليلة الأربعاء الخميس المقبلة، كما أغلق المعابر بين “إسرائيل” وقطاع غزة.

وبحسب إذاعة الاحتلال، لن يُسمح خلال هذه الفترة إلا للحالات الإنسانية والطبية فقط بدخول “إسرائيل”، وذلك بعد الحصول على تصريح خاص من مكتب منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق.

ويحتفل اليهود في فلسطين المحتلة ودول العالم مساء اليوم ونهار غد بما يسمى “يوم الغفران”، وهو أقدس يوم في الأعياد والشعائر الدينية اليهودية.

وفي هذا اليوم تتوقف حركة المواصلات العامة والخاصة في أنحاء الكيان الإسرائيلي كافة وتُعطل جميع الدوائر والمؤسسات والخدمات العامة باستثناء خدمات الإسعاف والنجدة والأمن.

كما تعطل كل وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية. وستتوقف بضمن ذلك إذاعة الاحتلال العامة عن البث ابتداءً من الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم وحتى الثامنة والنصف من مساء غد بعد انتهاء طقوس صوم “يوم الغفران”.

واقتحم عشرات آلاف المستوطنين طوال ساعات الليل الفائت باحة حائط البراق في المسجد الأقصى، وأدوا طقوسهم اليهودية.

وانتشرت منذ فجر اليوم قوات كبيرة من شرطة وجيش الاحتلال في أنحاء القدس المحتلة، خاصة في محيط الحرم القدسي الشريف وحائط البراق.

وأفيد بأنه ستنصب الحواجز على محاور الطرق بين شطري القدس ابتداءً من عصر اليوم، وستمنع السيارات من دخول الأحياء الغربية حتى مساء غد الأربعاء.