خلال يوم واحد.. أكثر من 900 وفاة بكورونا في أمريكا

أبلغت الولايات المتحدة عن تسجيل 941 حالة وفاة أخرى بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد الوفيات في أنحاء البلاد إلى 113774، وفقا لإحصاءات صادرة عن جامعة جونز هوبكنز.

وقد سجلت ولاية نيويورك حتى الآن 30580 حالة وفاة بالمرض، وهو أكبر عدد من الوفيات في جميع أنحاء البلاد، تليها ولايتي نيوجيرسي وماساتشوستس، حيث سجلتا 12443 و7492 حالة وفاة على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من حالات الوفاة وأكبر عدد من حالات الإصابة 2022488 حالة حتى الساعة الـ10:16 من مساء الخميس (02:16 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة)، وفقا لما ذكره مركز علوم وهندسة النظم بالجامعة، وهو ما يجعل أكبر اقتصاد في العالم الأشد تضررا من الجائحة من حيث الأرقام المطلقة.

وتستمر البلاد في تسجيل حوالي 20 ألف حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 يوميا. وعلى الرغم من ارتفاع معدل الإصابة، تسمح ولاية نيويورك للمدن والمقاطعات بفتح حمامات السباحة والملاعب العامة كل حسب تقديره مع اتباع إرشادات الولاية، حسبما قال حاكم نيويورك أندرو كومو يوم الخميس.

وذكر كومو في مؤتمره الصحفي اليومي إن الحكومات المحلية “عليها الرجوع إلى حكمها في هذا الصدد”، مضيفا “الجميع يريد السباحة، أفهم ذلك. الجميع لا يريد رؤية ارتفاع حاد في كوفيد-19 مرة أخرى. في بعض الأحيان لا تكون (نعم) هي الإجابة الصحيحة”.

ومن المقرر أن تدخل خمس مناطق في الولاية المرحلة الثالثة من إعادة الفتح يوم الجمعة، وهو ما يسمح باستئناف تناول الطعام في المطاعم وتقديم خدمات العناية الشخصية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …