درجات الحرارة تحطم ارقاما قياسية واستمرار الحرائق في الاشتعال في كاليفورنيا

ضربت درجات حرارة تجاوزت الارقام القياسية أجزاء من ولاية كاليفورنيا يوم الأحد، حيث اجتاحت موجة حارة الولاية واستمرت السلطات في مكافحة الحرائق.

وسجلت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية ارتفاع درجات الحرارة عند درجة 4ر49 درجة مئوية في وودلاند هيلز، والتي وصفتها بأنها أعلى منطقة تتعرض لدرجة حرارة رسمية مرتفعة يجري تسجيلها على الإطلاق في مقاطعة لوس أنجلوس. وكان الرقم القياسي السابق3ر 48 درجة مئوية في حزيران/يوليو .2006

وضرب الموجة الحارة باسو روبلز، المدينة الشهيرة بمصانع النبيذ في مقاطعة سان لويس أوبيسبو، وسجلت درجة الحرارة 1ر47 درجة، متجاوزة الرقم القياسي البالغ 7.46 درجة المسجل عام .2017

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن مدينة بوربانك ، الواقعة على مشارف لوس أنجلوس ، يجلت درجة حرارة تماثلت مع درجة الحرارة القياسية المسجلة من قبل وبلغت 5ر45 درجة.

وأصدر حاكم كاليفورنيا جافين نيوسون حالة الطوارئ في انحاء الولاية في آب /أغسطس من اجل مكافحة حرائق الغابات وظروف الطقس الخطيرة..

وقال نيوسوم في بيان إن الحرائق تسببت في دمار عشرات الآلاف من الأفدنة ودمرت منازل وتسببت في إجلاء آلاف السكان.

وتعتبر سان دييجو ، بالقرب من الحدود مع المكسيك ، وسان برناردينو ، إلى الشرق من لوس أنجلوس ، وفريسنو ، على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال لوس أنجلوس ، من بين المقاطعات المتضررة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …