إهمال تسوس الأسنان في حال ضعف المناعة يؤثر على العين والمخ

كثير من الأشخاص لا يهتمون بنظافة أسنانهم مما يؤي ذلك لانتشار البكتيريا والميكروبات التي تساعد على حدوث التهابات بالفك وتتسبب في وصول هذه البكتيريا إلى العين والمخ.

rayh viagra products.

تقول الدكتورة بسمة موسى أستاذ طب الأسنان جامعة القاهرة “إنه يوجد بعض الالتهابات التي تحدث بالفك داخل الأسنان تكون نتيجة لوجود البكتيريا التي تعمل على تسوس الأسنان، من الممكن أن تؤدي إلى التهابات شديدة بالفك، وفي حال ضعف المناعة، من الممكن أن تصل هذه الميكروبات لقاع العين والمخ، وتتسبب في حدوث مضاعفات ومشاكل”.

ومن الأعراض التي تدل على وصول البكتيريا للمخ أو العين، وجود احمرار في العين، وعدم وضوح في الرؤية والآلام الشديدة، ومن الأعراض التي تدل على وصول البكتيريا للمخ فقدان التوازن، ومن الممكن أن يصل لحد كبير وقد تحتاج لتدخل جراحي من أطباء المخ والأعصاب، لافتة إلى أن عند ظهور هذه الأعراض يتم عمل الفحوصات عن طريق الأشعة المقطعية والرنين والمغناطيسي بأخذ عينة من السائل المتواجد حول المخ وعمل مزرعة تحاليل.

توضح أستاذة طب الأسنان أن في هذه الحالة يكون العلاج الأول بمضاد حيوي وخافض للحرارة، للحد من الميكروب بوجود التهابات داخل المخ، وحينها يحتاج لتدخل جراحي داخل المخ والأعصاب ويجب التأكد من إصابة المريض ببعض الأمراض التي تساهم في انتشار البكتيريا والميكروبات في الأسنان بشكل سريع مثل مرض السكر.

عن admin

شاهد أيضاً

 تمهيدا لاغلاقها او تفجيرها- اقتحام منزل الشهيد خالد المحتسب في بيت حنينا

اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، شقة عائلة الشهيد المقدسي خالد المحتسب في …