كيف يمكن للمرء أن يشحذ ذهنه؟

عندما يتعلق الأمر بإعادة شحذ البطارية الشخصية، من المهم الانتباه للذهن. غالباً ما يجعل التفكير في الأمور التي تصيبنا بالضغط العصبي إعادة الشحذ أمراً صعباً. وفيما يلي بعض الأشياء التي يمكن من خلال القيام بها تهدئة الذهن وتنشيطه.

قائمة بإنجازاتك:

من الشائع أن يشعر المرء بأنه ليس بمقدوره أن يمضي قدماً، أو أن ما يفعله ليس كافياً. فإذا كنت تشعر بأنك مرهقاً، قم بإعداد قائمة قصيرة من إنجازاتك. ويمكن لهذا أن يعطيك دافعاً وطاقة للاستمرار.

انس أخطاء الماضي:

من المصادر الشائعة للضغط العصبي التركيز على أخطاء الماضي. ساعد نفسك على نسيان الماضي بالتركيز على أهدافك المستقبلية.

افعل شيئاً ممتعاً ومرحاً:

المرح جزء مهم من البقاء في حالة ذهنية صحية. فالقيام برحلة خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو لقاء أصدقاء قدامى أو الخروج من المنزل، يمكن أن يكون مفيداً.

استراحة من الأشياء والأشخاص الذين يصيبونك بالإحباط:

إذا كانت هناك مواقف أو أشخاص بعينهم يصيبونك بالإحباط، فلتأخذ استراحة منهم. ويمكن لهذا أن يعني تعليق علاقات معينة حتى يكون لديك ما يكفي من الطاقة للتعامل معها.

تجنب تعدد المهام:

تعدد المهام وسيلة سريعة للإصابة بالضغط العصبي. وعوض عن تعدد المهام الذي يجعل المرء أكثر عرضة لارتكاب أخطاء، حاول التركيز على الانتهاء من مهمة واحدة في كل مرة. وإعداد قائمة يمكن أن يساعد في الحفاظ على التركيز وتتبع ما أنجزته.

استراحة من التكنولوجيا:

غالباً ما تبدو حياة الآخرين “مثالية” على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنها نادراً ما تكون كذلك. فالشعور بأنه يتعين على المرء الارتقاء إلى توقعات معينة، قد يكون نوعاً من الاستنزاف. توقف عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مؤقتاً.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …