الخميس , أبريل 15 2021

التطعيم يقودنا لحياة اجتماعية وصلاة آمنة بالأقصى والاحتفال بعيد الفصح في الكنائس

التطعيم يقودنا لحياة اجتماعية وصلاة آمنة بالأقصى والاحتفال بعيد الفصح في الكنائس

أكثر من عامٍ مضى على انتشار فيروس كورونا، في ظل ظروف اقتصادية صعبة، وفي ظل التباعد الذي فرضه الفيروس للنجاة من الإصابة، لكن مع البدء بعمليات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فإن الحياة مع التطعيم ستكون أسهل، وسنقترب من حياة طبيعية آمنة مع اقتراب شهر رمضان المبارك ليعمر المصلون باحات المسجد الأقصى والبلدة القديمة بكل طمأنينة، وليحتفل المؤمنون بعيد الفصح بكل طمانينة في الكنائس.

كلما اتسع نطاق الأشخاص الذين تلقوا اللقاح كلما وصلنا إلى طمأنينة أكثر ونعمنا بحياة اعتيادية أكثر، وهو ما تسعى إليه “كلاليت” وذلك من خلال مراكزها المنتشرة في القدس، وخاصة القدس الشرقية، وفق ما تؤكده مديرة العلاقات العامة في مركز “كلاليت”، نورا جابر.

تقول نورا جابر: “إن المطلوب في هذه الفترة هو نشر الوعي أكثر، من أجل الوصول إلى جميع الفئات المستهدفة لتتلقى التطعيم باللقاحات، صحيح أن هنالك 40 ألف مقدسي تلقوا لقاح الكورونا حتى الآن وبدأنا نرى ثمرة جهودنا في شرقي القدس والتزايد اليومي لأعداد المقبلين على التطعيم، لكن لدينا إشكالية نأمل أن نتجاوزها، إذ إن هناك من تلقى الجرعة الأولى ولم يتلقَ الجرعة الثانية, كما ويوجد العديد من الأشخاص ممن ما زالت لديهم مخاوف تجاه تلقي التطعيم, والآن وقد بدأنا بتطعيم الحوامل ندعو جميع النساء الحوامل وكل من لم يتم تطعيمهم من الفئات المستهدفة القدوم و تلقي التطعيم. لنفعل ذلك من أجلنا ومن أجل الحفاظ على أحبائنا واهالينا لنستقبل رمضان مع عائلاتنا وأحبائنا ولنتمكن من ممارسة عباداتنا في مساجدنا بشكل آمن ولنتذوق فرحة العيد معاً”.

“كلاليت” التي لديها أكثر 45 مركزاً في شرقي القدس، افتتحت وفق نورا جابر، أكثر من 20 مركزاً للتطعيم منتشرة في القدس الشرقية للتسهيل على الناس، ومن أجل إنجاز التطيعم بالسرعة القصوى، “كي نعود إلى الحياة الاعتيادية والآمنة قبل رمضان لننعم بحياة اجتماعية وعبادة مطمئنة بالأقصى، ودائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس أكدت على ضرورة أن يتلقى جميع المواطنين اللقاحات الطبية المتوفرة والتي أثبتت نجاعتها قبل شهر رمضان المبارك، ليقوا أنفسهم والمصلين الآخرين من الإصابة بالفيروس”، كما أننا باللقاح سوف نحتفل بعيد الفصح مجتمعين في الكنائس.

ولأن اللقاحات المضادة لفيروس الكورونا لها فوائد كبيرة للحد من انتشار الفيروس والقضاء عليه، ومن أجل العودة إلى حياة اجتماعية واقتصادية وأجواء دينية، “ولأن اللقاح آمن، حيث إن 8 مليون شخص في إسرائيل تلقوا اللقاح دون وجود وفيات بسبب التطعيم ولأن الوفيات كانت ممن لم يتلقوا التطعيم، كما و أكدت جميع منظمات الطب النسائي في البلاد و العالم على أهمية وضرورة التطعيم للنساء الحوامل بسبب الطفرات الحديثة التي أدت الى وفيات و حدوث الكثير من مضاعفات الحمل فإن أخذ التطعيم أمر هام جداً”، تؤكد نورا جابر.

مركز دار الشفاء الطبي- كفر عقب

قبل أكثر من شهرين بدأنا في المركز بالتطعيم ضد كورونا، صحيح أن الإقبال عليه كان ضعيفًا، ونبذل جهدًا كبيرًا بإقناع المواطنين بضرورة أخذ جرعات اللقاح لخشيتهم من آثاره، لكن الآن أصبح الإقبال على التطعيم مرتفعاً، ويأخذ نحو 200 شخص اللقاح يومياً.

لقد وصل عدد متلقي اللقاح في مركزنا نحو 3 آلاف شخص حتى الآن، وكذلك جميع طاقم المركز تلقوا اللقاح، عدا عن الاستفسارات حول اللقاح، نحن نسعد باستقبالكم في مركز “دار الشفاء” – سميراميس- كفر عقب – الشارع الرئيسي بجانب الطريفي لمواد البناء.

مركز المجد الطبي- المصرارة

بالرغم من الأوضاع الخطيرة التي نعيشها بسبب فيروس كورونا، لكننا وبكل إمكانياتنا المتاحة أخذنا على عاتقنا العمل يداً بيد للتخلص من هذه الجائحة، وبدأنا منذ بداية العام الجاري بالتطعيم، كجزء من عيادات “كلاليت” في شرقي القدس.

يوميًا نقوم بتطعيم (350- 450) شخص من جميع المؤمنين في “كلاليت” بدون استثناء ووصل عدد من تلقوا التطعيم لدينا نحو 12 ألف شخص، ومن المهم أن يدرك الجميع أننا ندعو لأخذ التطعيم حتى نتمكن من العودة للحياة بشكل طبيعي.

مركز بيت حنينا الطبي

يقول الدكتور علي الجبريني- “إن التطعيم حق لكل مقدسي، وهو بصيص أمل من أجل العودة لحياتنا الطبيعية، ومركزنا يوفر خدمة التطعيم يوميًا من الساعة (8 صباحاً-5 مساءً) ما عدا يوم الجمعة من الساعة (8 صباحاً-12 ظهراً)، والتطعيم بدأنا نقدمه منذ حوالي شهر، والمعدل اليومي لمن يتلقونه (250-300 شخص).

كل ما يشاع عن التطعيمات غير صحيحة، وهي آمنة والأعراض الجانبية ليست خطيرة، لقد طعمنا أكثر من 12 ألف مقدسي، 3 منهم فقط احتاجوا لدخول المستشفيات بسبب الحساسية وخرجوا بعدها لمنازلهم سالمين.

أيها المقدسيون، التطعيم حاليًا محتكر من قبل 10 دول في العالم، ونحن بنعمة أن يتم توفير اللقاح لنا، فلنقبل عليه، حتى نعود للمسجد الأقصى في رمضان، ولنحافظ على عائلاتنا، وحن نتمنى السلامة للجميع.”

مركز البيان الطبي- كفر عقب

بدأنا التطعيمات في مركزنا منذ شهر شباط الماضي، وتلقى اللقاح حتى الآن حوالي 4 آلاف شخص، أي بمعدل 300 تطعيم كل يوم، نحن نريد من الجميع أن يتلقى التطعيمات، حتى نعود إلى الأقصى والصلاة فيه بشكل آمن.

نستقبلكم كي تتلقوا التطعيمات ضد كورونا، في مركز البيان الطبي الثاني الواقع بشارع المطار، يومي الخميس والثلاثاء.

مركز عين اللوزة الطبي- سلوان

ضمن خطة أولويات وضعها مركز “عين اللوزة” الطبي تستند إلى معايير قررتها وزارة الصحة، وضمن المؤسسة الأم “كلاليت” لإعطاء اللقاح المضاد للكورنا، قمنا في المركز ومن بداية شهر شباط الماضي، حتى الآن، بتطعيم أكثر من 1400 شخص بينهم 500 تلقوا جرعتي اللقاح، ولا زالت حملة التطعيمات مستمرة.

حملة التطعيمات في المركز هي في يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع، حيث شهدت الحملة إقبالاً مميزاً من أهالي المنطقة، وهو أمر يدل على وعي الناس لمدى أهمية التطعيم، كي نعود لحياتنا الطبيعية.

مركز البراء الطبي- جبل الصلعة- جبل المكبر

في مركزنا تم فتح محطتين للتطعيم، وسيتم افتتاح محطتين آخريين قريباً، ولغاية الآن تلقى التطعيم نحو 400 شخص، نأمل الإقبال على التطعيمات بشكل أكبر، حتى نعود للحياة الآمنة.

مركز الحكمة- راس العمود

بدأنا في 21 كانون الثاني من العام الجاري، حملة التطعيمات في مركزنا، وطعمنا حوالي 9 آلاف شخص لغاية الآن، بينهم من تلقى الجرعتين ومنهم من تلقى الجرعة الأولى فقط، ونحن ندعوا الجميع لتلقي التطعيم خلال أيام الأسبوع، ولدينا أماكن مخصصة للذكور وأخرى للإناث.

مركز صور باهر الطبي

بدأنا حملة التطعيمات في مركزنا منذ بداية شهر شباط الماضي، ووصل عدد من تلقوا التطعيمات في المركز نحو 7 آلاف شخص، نحن نناشد الجميع بالتوجه للتطعيم، حتى نعود لحياتنا الطبيعية، ونحافظ على أنفسنا وأهلنا.

نستقبلكم وفق برنامج التطعيم في مركز صورباهر الطبي من الأحد إلى الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة والنصف مساءً، ويوم الجمعة من الثامنة إلى الحادية عشرة صباحاً، ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

مركز جابر الطبي- عناتا

لقد بدأنا حملة التطعيم في مركزنا، ولغاية الآن تلقى التطعيم 130 شخصاً، وسنبدأ بإعطاء الجرعة الثانية من التطعيم خلال الأيام القادمة، نستقبلكم يومياً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً.

مركز الإيمان الطبي- ضاحية السلام

نستقبلكم في مركز الإيمان الطبي بضاحية السلام في عناتا، حيث نوفر لكم الخدمة على مدار 24 ساعة في كافة التخصصات الطبية، بدأنا حملة التطعيم، وخصصنا يومي السبت والأربعاء لإعطاء لقاح كورونا، ونقوم بالتطعيم لنحو 400 شخص يومياً، ومنذ أن بدأنا التطعيم وصل عدد الذين تلقوا الجرعات نحو ألفي شخص.

مركز جبل المكبر الطبي

حرص مركز جبل المكبر على توفير التطعيمات لأبناء بلدتنا من أجل الحفاظ على سلامتهم من هذا الوباء، في ظل الظروف الصعبة، فقد تم التنسيق مع مؤسسات البلدة والمدارس فيها لتغطية أكبر عدد من المواطنين وتطعيمهم.

لقد تم تطعيم أكثر من ألفي شخص موزعين بين الجرعة الأولى والثانية، ونحن مستمرون بحملة التطعيم خلال الأيام القادمة، لتطعيم أكبر عدد من أبناء بلدتنا، للانتصار على الوباء، مع تمنياتنا السلامة للجميع.

مركز الشيخ جراح الرئيسي

بدأنا التطعيم في 22 كانون أول 2020، ونطعم حالياً بمعدل 900 شخص في اليوم، وحالياً وصل عدد الذين تلقوا التطعيمات أكثر من 27 ألف شخص.

نقدم خدمة التطعيم في مركز الشيخ جراح الرئيسي في كافة أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة والنصف باستثناء يوم الجمعة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة والنصف صباحاً ثم من الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة والنصف مساء، كما أن لدينا خدمة (VIP) لمؤمني عيادات الشيخ جراح.

مركز عناتا الطبي

في جهدنا المتواصل لمحاربة فيروس كورونا، والوصول إلى كل مؤمَّن، وتسهيل عملية التطعيم، سعينا لإطلاق نقطة تطعيم في مركز عناتا الطبي “كلاليت”، وهناك إقبال متزايد لتلقي التطعيم، ونحن نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

بدأنا التطعيم في شهر شباط الماضي، كان الإقبال حينها أقل من المتوقع، وتلقى التطعيم 60 شخصاً، لكن بذلنا جهدنا على التوعية بضرورة التطعيم، وكيف من الممكن أن يساهم التطعيم بحماية أهالينا وبيتونا، فكان التطعيم ناجحاً، وزاد الإقبال عليه ووصل العدد إلى 420 شخصاً قد تلقوا التطعيم لغاية الآن.

لقد أعطينا التطعيم على مراحل، وهذه الخطوة قمنا بها نظراً لعدد المؤمَّنين الذين طالبونا بفتح نقطة تطعيم في مركزنا، وهدف التطعيم وصل لأغلب الأهالي الموجودين بالمنطقة بأن التطعيم يحميهم وعائلاتهم، ونحن سنمضي لتحقيق كل ما يلزم لضمان سلامتهم.

مركز بيت صفافا الطبي

لقد تلقى أكثر من 6 آلاف شخص التطعيم باللقاح المضاد لكورونا في مركزنا، بمعدل نحو ألف تطعيم أسبوعياً، بنسبة 80% من المؤمّنين لدينا، معكم سنصل إلى أكبر عدد، ونعود لحياتنا الطبيعية، ونحن ندعوكم لتلقي التطعيم في مركزنا في بيت صفافا شارع راس الجبل 22، ونتمنى السلامة للجميع.

مركز الزهراء الطبي- شعفاط

في مركز الزهراء الطبي بشعفاط “كلاليت” نقوم بتطعيم أعضاء “كلاليت” في الوسط العربي بالقدس كل يوم سبت من الساعة 8 صباحاً حتى الثالثة عصراً، وتم تطعيم 2200 شخص لغاية الآن من الأعمار 16 فأعلى بمعدل 350 تطعيم كل لقاء، ندعوكم لزيارتنا بالمركز في شعفاط – الشارع الرئيسي قرب أبراج القدس، وأمنياتنا لكم بالسلامة.

المجمع الطبي العام- الثوري

بدأنا التطعيم ضد فيروس كورونا في الـ16 من شهر شباط الماضي، حيث قام المجمع بتطعيم 178 شخص كجرعة أولى وفي التاسع من آذار الجاري، استلم المجمع الطبي تطعيمات الجرعة الثانية لمتلقيي الجرعة الأولى، إضافة إلى إعطاء تطعيمات الجرعة الأولى في ذات اليوم لـ260 شخصاً، آملين في المستقبل القريب، بازدياد أعداد المتطعمين، من خلال توعية وتشجيع الأعضاء لتلقي اللقاح المضاد لكورونا.

مراكز الزغير الطبية – مخيم (شعفاط، عناتا)

بدأنا في 13 كانون ثاني 2021، حملة التطعيم ضد كورونا في كل يوم خميس من الساعة 8 صباحاً- 3 عصراً، ونحن نطمح لكسر الحجر الصحي المفروض بالوصول إلى أكبر عدد ممكن لتطعيمهم حتى نصل بالبلاد إلى بر الأمان.

مركز بيت الأطباء بيت حنينا

مركزنا بدأ بإعطاء تطعيمات ضد فيروس كورونا منذ بداية شهر شباط الماضي، وخصص يومين في الأسبوع لأجل ذلك، وحتى اليوم تم تطعيم 1200 شخص ممن يبلغون أعمار 16 عاماً فأعلى، نحن ندعو جميع المؤمَّنين في “كلاليت” من كافة المناطق لزيارة مركزنا وتلقي الطعم.

مركز راس خميس الطبي “كلاليت”

المركز بطاقمه وإدارته كان وجهة منذ بداية جائحة كورونا لكل استفسارات المؤمّنين سواء بالفحص والتحويلات، أو فترة الحجر للمخالطين، وحتى المرضى، من أجل تخطي الجائحة بصحة وسلامة.

انطلقنا بمرحلة التطعيم بدعم من صندوق المرضى “كلاليت”، واستطعنا أن نوفر جرع التطعيم في مركزنا، القريب من المراجعين والمناسب والمريح لهم، وتجاوزنا الخمسمائة جرعة في كل يوم من أيام التطعيم، لقد حققنا إقبالًا مجدياً على تلقي التطعيم، آملين من الله أن تنتهي هذه الجائحة ونعود لحياتنا الطبيعية.