الثلاثاء , مايو 17 2022

اسرائيل تسجل 3372 اصابة بالكورونا

اعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح اليوم الاثنين، عن تشخيص 3372 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وذلك بعد إجراء 87,915 فحص كورونا. وبلغت نسبة النتائج الإيجابية من مجمل الفحوصات 3.87% .

وتظهر المعطيات أن هناك 360مريضًا بكورونا يرقدون في المستشفيات في حالة خطيرة ، 57 منهم متصلون بأجهزة التنفس الصناعي، ويعد هذا انخفاض طفيف لعدد الراقدين في حالة خطيرة.

وأعلنت الوزارة، أن بعض المتطعمين الأوائل بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا البالغ عددهم 496,220، أصيبوا بالفيروس، وذلك بعد مرور أكثر من أسبوع على تلقيهم الجرعة الثالثة.

وصادقت الكنيست يوم امس على اقتراح ” كابينيت الكورونا ” فانّه ابتداءً من الاثنين القادم 16.08.2021 سيكون على الوافدين من عشرات الدول في العالم، الخضوع لحجر صحي الزامي لمدة أسبوع بغض النظر إن كانوا متطعمين ضد كورونا أم لا .

كما اقر نفتالي بينت الليلة الماضية الية جديدة لافتتاح العام الدراسي الجديد بعد حوالي ثلاثة أسابيع. وبموجب هذه الالية، فان التلاميذ الذين أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه سيتم اعفاؤهم من الحجر الصحي.

وبموجب الخطة الجديدة، سيتم أيضا تفعيل الية “الصف الأخضر” التي تنص على اخضاع تلميذ أصيب بكورونا للحجر الصحي المنزلي، الا ان التلاميذ الاخرين والمعلمين الذين خالطوه سيخضعون لفحوصات لكشف الفيروس على مدى أسبوع كامل دون الحاجة الى ادخالهم الى الحجر الصحي.