الجمعة , أغسطس 19 2022
An ambulance drives past a member of the security forces loyal Gaza's Islamist rulers Hamas, wearing personal protective equipment as a precaution against the coronavirus (COVID-19) pandemic, at the Rafah border crossing with Egypt, in the southern Gaza Strip on April 13, 2020, after the crossing was temporarily reopened for four days. - The Palestinian embassy in Egypt announced that Egyptian authorities temporarily reopened the border crossing with the Palestinian enclave today, and for four days until April 16, to help facilitate the movement of Palestinians wishing to return to the Gaza Strip. (Photo by SAID KHATIB / AFP) (Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images)

مسؤول بالصحة: الموجة السادسة من كورونا مازالت في ذروتها والانتشار كبير

أكد مدير صحة جنين، د.وسام صبيحات، صباح اليوم الأربعاء، أن الموجة السادسة من فيروس كورونا مازالت في ذروتها وأوجّها، في ظل الانتشار الكبير في كافة محافظات الوطن.

ونقلت إذاعة “صوت فلسطين” عن صبيحات قوله: “الموجة السادسة مازالت في أوجها وانتشار واسع في كافة المحافظات وهذه الموجة تمتاز بسرعة الانتشار واصابتها تصل لجميع الاعمال حتى الأطفال وبنسب ليست بالقليلة”.

وأضاف: “في ظل انخفاض اعداد الذين يتوجهون لتلقي اللقاح وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية وتعليمات وزارة الصحة، هذه الموجة ستمتد اكثر فأكثر والانتشار سيكون اكبر”.

وتابع صبيحات: “نسجل يوميا 1500 حالة لكن ما نلاحظه في الموجة أن الاعداد ما بين 35 الى 40 حالة يعالجون في المستشفيات أي بمعنى انها تمتاز بسرعة الانتشار وحدة الاعراض من ارتفاع الحرارة والام المفاصل”.

وأشار إلى أنه في المقابل، فإن المضاعفات اقل من سابقاتها أي أن الاعراض اقل من السابق، مبينا أن هذا ما يساعد في العدد المحدود للادخال في المستشفيات.

وأعرب صبيحات عن أمله في التزام المواطنين بتعليمات الصحة، واجراء الفحوصات وتلقي جرعات اللقاحات، لما له في كسر سرعة انتشار الفيروس، محذرا من المرحلة المقبلة خصوصا في ظل اقتراب عودة المدارس.