استشهاد 3 فلسطينيين في هجوم مسيرة إسرائيلية قرب جنين شمال الضفة الغربية

استشهد ثلاثة فلسطينيين، مساء الأربعاء، إثر استهداف مركبة من قبل طائرة إسرائيلية “مسيرة” شمال جنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن طائرة إسرائيلية استهدفت بصاروخ مركبة في منطقة سهل “مطار المقيبلة” قرب بلدة الجلمة شمال جنين.

وأوضح الدفاع المدني الفلسطيني أن طواقمه تمكنت من الوصول إلى المنطقة وإطفاء النار المشتعلة في المركبة وكان بداخلها ثلاث جثث متفحمة، ومنعهم الاحتلال من إخراجهم حتى اللحظة.

وأضاف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المنطقة، واحتجزت جثامين الشهداء، وأغلقت شارع جنين الناصرة.

وأعلنت “كتيبة جنين” التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأربعاء، مقتل اثنين من عناصرها، وثالث من “كتائب شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح” في عملية اغتيال إسرائيلية شمال الضفة الغربية.
ونعت “كتيبة جنين” في بيان صحافي “ثلة من أبطالها الذين ارتقوا في جريمة اغتيال جبانة نفذتها طائرة مسيرة لجيش الاحتلال”.
وأفاد البيان أن الجيش الإسرائيلي “اغتال كلا من صهيب عدنان الغول (27 عاماً) قائد إحدى تشكيلات كتيبة جنين، ومحمد بشار عويس (28 عاماً) أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، وأشرف مراد السعدي (17 عاماً) أحد عناصر كتيبة جنين”.
وأضافت الكتيبة: “نعاهد الله تعالى أن نواصل الدرب الذي خطه شهداؤنا بدمائهم الطاهرة، وأن نبقى على عهدهم ووصاياهم حتى يكتب الله لنا النصر والتحرير”.
كما توعدت في بيانها بأن “على قيادة العدو أن تتحمل ما سيكون من عقاب وعذاب على هذا القرار وليفعل بنا الله بعد ذلك ما يشاء”.
وأكدت أن “هذه الاغتيالات لن تنال من عزيمتنا، فلقد أعددنا لكم بإذن الله ما يسوء وجوهكم ويشفي صدور قوم مؤمنين”.

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، اغتيال “خلية مسلحة” داخل مركبة، بواسطة طائرة مسيرة، وذلك بمنطقة الجلمة قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأظهرت مقاطع فيديو سيارة تندلع فيها النيران بكثافة قرب حاجز الجلمة شمال جنين.

وقال جيش الاحتلال في بيان إن قواته رصدت “سيارة مشبوهة كانت تستقلها خلية مخربين وذلك بعد أن قامت بتنفيذ عملية إطلاق نار بالقرب من منطقة الجلمة قرب مدينة جنين”.

وذكر جيش الاحتلال أنه بعد رصد الخلية قامت طائرة مسيرة تابعة له باستهدافها والقضاء عليها، مشيرا إلى أن الخلية نفذت عدة عمليات إطلاق نار نحو بلدات اسرائيلية في الضفة الغربية في الآونة الأخيرة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …