صور … جيش الاحتلال يشنّ عدوانا واسعا على جنين.. استشهاد 6 فلسطينيين والمقاومة تتصدى

أفادت وزارة الصحة، بأن خمسة شهداء و27 إصابة بينهم سبع بحالة الخطر، جراء عدوان الاحتلال المستمرعلى جنين، منذ فجر اليوم الإثنين.

وأعلنت الصحة، في بيان مقتضب، أسماء الشهداء وهم: الشاب سميح فراس أبو الوفا، وأوس الحنون، وحسام أبو ذيبة، ونور الدين حسام مرشود.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، البدء بعملية عسكرية واسعة في مناطق شمال الضفة الغربية تستهدف بالتحديد مدينة جنين ومخيمها.

وقالت إذاعة الحيش، إنه تقرر البدء بعملية عسكرية واسعة في جنين، تهدف ” إحباط البنى التحتية المسلحة واعتقال عناصرها في جنين”.

بدورها، قالت كتيبة جنين إنها تخوض اشتباكات مع قوات الاحتلال.

وقال سائق سيارة إسعاف فلسطيني يدعى خالد الأحمد، إن ما يجري في مخيم اللاجئين “حرب حقيقية”. وأضاف أنه كانت هناك ضربات من الجو تستهدف المخيم وكانت تدخل من حوالي خمس إلى سبع عربات إسعاف في كل مرة وتعود محملة بالمصابين.

ومع حلول ضوء النهار اليوم، انتشر دخان أسود كثيف جراء الإطارات التي أشعلها السكان في الشوارع بينما جرى إطلاق دعوات لدعم المقاتلين من خلال مكبرات الصوت في المساجد.

من جهتها، حذرت “الغرفة المشتركة” للفصائل الفلسطينية في غزة اليوم، من التصعيد الإسرائيلي في جنين، متوعدة بالرد “في كل الساحات”.

وأعلن بيان للغرفة المشتركة أنها في “حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وأن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم”.

وبحسب البيان فإن “استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة”.

وحث البيان على “تفعيل المواجهة مع الاحتلال ومساندة جنين وتلقين العدو (إسرائيل) دروسا قاسية ردا على عدوانه”، داعيا “المقاومين في كل الساحات للاستعداد للرد على العدوان حال قرر الاحتلال مواصلة جريمته والتمادي في عدوانه”.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إنّ “كلّ الخيارات مفتوحة لضرب العدو ردا على عدوانه في جنين”.

وأضافت: “جنين لن تستسلم، ومقاتلونا عاقدو العزم على المواجهة والقتال مهما بلغت التضحيات”، محمّلةً “العدوّ الصهيوني كامل المسؤوليّة عن كلّ ما سيترتّب على هذا العدوان”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …