قمة السلام العالمية لبناء استراتيجيات متعددة الأبعاد للسلام المؤسسي

“ستقام الذكرى التاسعة لقمة السلام العالمي HWPL في 18 سبتمبر” في جمهورية كوريا لمدة 4 أيام، من 18 إلى 21 سبتمبر بمشاركة حوالي 1,800 من قادة العالم. وستستضيف هذا الحدث منظمة سلام دولية غير حكومية، ’الثقافة السماوية، السلام العالمي، وإحياء النور (HWPL)‘ ذات المركز الاستشاري الخاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. سيلقي هذا الاحتفال بالذكرى التاسعة نظرة على إنجازات السنوات العشر الماضية ويناقش موضوع “تنفيذ استراتيجيات متعددة الأبعاد للسلام المؤسسي”.

وسيشارك قادة السياسة والتعليم والدين ومجموعات النساء ومجموعات الشباب ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم في المناقشات التي تهدف إلى تنفيذ الاستراتيجيات ضمن مبادرات كل قطاع. وستغطي الجلسات جداول أعمال مختلفة، بما في ذلك نشر ثقافة السلام المؤسسي، وتوسيع الدراسات الكتابية المقارنة، وبناء السلام على المدى الطويل من خلال التعليم، وتطوير سياسات لتعزيز ثقافة السلام.

مفهوم “السلام المؤسسي”. كما اقترحت HWPL، فإنها تدافع عن الاتفاقيات الدولية التي تهدف إلى إقامة سلام مستدام مع أطر تستند إلى المبادئ المنصوص عليها في وثيقة السلام ووقف الحرب (DPCW). يتم تقديم DPCW كأداة لسلسلة السلام بدءًا من منع الصراعات وحلها ومواصلة تعزيز ثقافة التفاهم والتعاون بين الدول والشعوب.

أكد رئيس HWPL مان هي لي على أن مشاركة الناس من جميع أنحاء العالم ضرورية للغاية لتحقيق السلام، قائلاً: “لقد قمنا (HWPL) بالدوران حول العالم 32 مرة لتنفيذ أعمال السلام. وكان الهدف النهائي هو تحقيق السلام. سواء كان ذلك داخل العائلات أو المدارس أو أي منظمة أخرى، فإن السلام حاجة حيوية. ولم يرفض أحد فكرة السلام. لذلك، أعتقد اعتقادا راسخا أنه سيتم تحقيق السلام”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …