زيلينسكي يطلب المزيد من المساعدات لأوكرانيا

مع تحول انتباه العالم إلى العدون الإسرائيلي على قطاع غزة ، وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى بروكسل ليطالب الدول الغربية بمواصلة مساعدتها لبلاده.


وقال زيلينسكي للصحفيين قبل حضور اجتماع مع وزراء دفاع منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) “تحدثنا عن أولويات أوكرانيا والدفاع عن كيفية البقاء على قيد الحياة خلال الشتاء المقبل”.


وأضاف بحضور الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ “نحن بحاجة إلى بعض الدعم من القادة. ولهذا السبب أنا موجود هنا اليوم”.


وحدد زيلينسكي أنظمة الدفاع الجوي كإحدى أولوياته، قائلا “نحن بحاجة إلى أشياء ملموسة ونحتاج إليها في نقاط جغرافية محددة للغاية على أرضنا”.


وضمن الاجتماع بين الناتو وأوكرانيا المزيد من المساعدة للأوكرانيين لمواجهة الشتاء المقبل، حيث قال ستولتنبرغ إن التحالف سيوفر المزيد من الملابس المخصصة للطقس البارد، وقدرات إزالة الألغام، والوقود، ومعدات طبية” لمساعدة أوكرانيا على مواجهة شتاء صعب آخر”.


وجاء التعهد الجديد في وقت استحوذت فيه الاشتباكات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على اهتمام العالم. وحتى يوم الأربعاء، قُتل أكثر من ألفي شخص وأصيب آلاف آخرون من الجانبين.
ومن المقرر أن يناقش وزراء دفاع الناتو يوم الخميس الوضع في الشرق الأوسط، ومن المقرر أن ينضم إليهم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عبر وصلة فيديو.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

بلينكن يبرئ ساحة إسرائيل ويتهم حماس بعرقلة صفقة التبادل

جدد وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن تبرئة إسرائيل من عرقلة صفقة التبادل التي يجري التفاوض …