7 شهداء بالضفة في أقل من 24 ساعة

استشهد 7 فلسطينيين الخميس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية، مما يرفع عدد الشهداء إلى 36 شهيدا و650 مصابا منذ إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة “طوفان الأقصى” السبت الماضي.

وفي وقت متأخر من مساء الخميس، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد فريد ملصة (24 عاما) متأثرا بجروح خطيرة إثر إصابته في الرأس برصاص قوات الاحتلال في بلدة دير بزيع غرب رام الله.

كما أفادت الوزارة -عبر صفحتها على موقع فيسبوك- باستشهاد سامر سعيد رضوان (22 عاما) برصاص الاحتلال قرب بلدة النبي إلياس في قلقيلية شمالي الضفة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي يحتجز جثمان رضوان.

وبالقرب من طولكرم، استشهد الفتى مهتدي ماجد سليم (17 عاما) برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة جيوس، بحسب ما أوردته وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أفات الصحة باستشهاد السيدة الفلسطينية رندة عبد الله عبد العزيز عجاج (37 عاما) برصاص الاحتلال قرب بلدة سلواد شرق رام الله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن ابن السيدة أصيب برصاص الاحتلال الذي استهدف السيارة التي كانا يستقلانها.

وظهر الخميس، استشهد إبراهيم أحمد محمود وادي (62 عاما) وابنه أحمد (25 عاما) برصاص أطلقه مستوطنون على جنازة 4 شهداء قرب قرية الساوية جنوب نابلس.

وفي الإطار، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني: أن 4 فلسطينيين أصيبوا في وقت متأخر مساء الخميس برصاص الاحتلال في بلدة حلحول شمال الخليل بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية عبر صفحتها على فيسبوك إن أكثر من 650 فلسطينيا أصيبوا في الضفة الغربية منذ السبت الماضي، مشيرة إلى أن 210 منهم نقلوا إلى المستشفيات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية في غزة إلى 16

 أعلنت مصادر طبية، اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الأطفال المتوفين بسبب سوء التغذية وعدم توفر …