يهود نيويورك” يتظاهرون أمام منزل تشاك شومر للمطالبة بإنهاء التمويل العسكري لإسرائيل

تظاهر أكثر من ألف يهودي أميركي أمام بيت رئيس الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي ، السيناتور الديمقراطي تشاك شومر، أمس الجمعة، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر.

وبحسب تقارير من شرطة نيويورك، تم اعتقال العشرات من المتظاهرين الذين طالبو الولايات المتحدة بإنهاء المساعدات الإسرائيلية لإسرائيل( خارج منزل شومر).

وتأتي الاحتجاجات في يوم احتجاجات “يوم الغضب” على مستوى المدينة ضد القصف الجوي الإسرائيلي الوحشي في غزة في أعقاب هجمات حماس غير المسبوقة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 1900 فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وبحسب تقارير صحفية، تجمع مئات الأشخاص في “ساحة الجيش الكبرى” للمشاركة في المسيرة، التي نظمتها منظمة “الصوت اليهودي من أجل السلام” – وهي مجموعة ناشطة تصف نفسها بأنها مناهضة للصهيونية.

وهتف المتظاهرون في الخارج، وفق مقاطع فيديو تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي: “ليس باسمنا”.

وحملوا لافتة كبيرة كتب عليها “اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين” أمام باب المبنى الذي يسكن فيه، وكان عدد من ضباط الشرطة يقفون بالقرب منه.

وحمل آخرون لافتات كتب عليها “الصهيونية إرهاب” و”أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي”.

وشوهدت الشرطة وهي ترافق العشرات من المعتقلين المكبلين إلى حافلات MTA..

ووفقا لمنظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، كان من بين المعتقلين “حاخامات وسياسيون وعلماء وأحفاد الناجين من المحرقة – الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 80 عاما”.

“وقال المتظاهرون “نطالب بإنهاء الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة. وقالوا: “لن يحدث هذا مرة أخرى اليوم”.

وكان أعضاء مجلس ولاية نيويورك، زهران كوامي ممداني، من المنطقة الانتخابية 36، ومارسيلا ميتاينز، من المنطقة 51، من بين المشاركين في المسيرة، وفقًا للمجموعة.

يذكر أن شومر، أعلى مسؤول يهودي منتخب في الولايات المتحدة، والمعروف بارتباطه القوي بإسرائيل، واللوبي الإسرائيلي ، إيباك، إلى إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع، حيث سيقود زملائه في مجلس الشيوخ لإظهار الدعم لحكومة نتنياهو،  حسبما أعلن مكتبه في وقت سابق من يوم الجمعة.

وسيجتمع هو والوفد مع حكومة الطوارئ الإسرائيلية الجديدة، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حيث سيناقشون الموارد التي يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة في حربها ضد حماس، حسبما قال متحدث باسم السيناتور للصحيفة.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، سار المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في مانهاتن من كلية باروخ في وسط المدينة عبر تايمز سكوير إلى مقر الأمم المتحدة في شارع 45 الشرقي، ولوحوا بالأعلام وحملوا لافتات تطالب بإنهاء الحرب.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن العدد الإجمالي لعدد الاعتقالات في المظاهرات لن يكون متاحًا حتى وقت متأخر من يوم السبت.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية. …