الاحتلال يقتلع أشجار زيتون ويواصل تجريف مئات الدونمات غرب سلفيت

اقتلعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 12 شجرة زيتون وواصلت تجريف مئات الدونمات الزراعية في قرية فرخة جنوب غرب سلفيت.

وبحسب مصادر محلية، فإن جرافات الاحتلال اقتلعت 12 شجرة زيتون تعود ملكيتها للمواطن سليمان رزق الله من قرية فرخة، فيما واصلت تجريف مئات الدونمات من أراضي القرية.

وأوضح رئيس مجلس قروي فرخة، مصطفى حماد أن جرافات اسرائيلية من بؤرة  “الرأس” الاستعمارية تواصل أعمال التجريف لليوم الثالث على التوالي لتنفيذ مخطط استعماري وشق طريق جديد بمنطقة  “الباطن” لربطه بمنطقة “المطوي” شمال غرب القرية، بهدف تسهيل وصول المستعمرين إلى هذه المناطق من المستعمرات المحيطة بالمنطقة.

وأشار إلى أن شق الطريق يهدف للاستيلاء على مئات الدونمات والسيطرة عليها لصالح إنشاء مشاريع استعمارية، داعياً المؤسسات المحلية والدولية والقانونية المختصة لحماية المنطقة، ودعم جهودهم للمحافظة عليها من الاستيلاء.

وبين حماد أن مساحة المنطقة التي يجرفها ويستولي عليها الاحتلال، ما يقارب 1400 دونم،  ويوجد فيها نبع ماء، يغطي 25-30% من احتياجات القرية من المياه، ويسكن في المنطقة عدد من الأسر البدوية التي يلاحقها المستعمرون بشكل متواصل في محاولة لإبعادهم عن المكان.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …