إقالة ضابط سرية في جيش الاحتلال الإسرائيلي ونائبه بعد انسحاب جنود خلال المعارك في غزة

أفاد موقع “يديعوت أحرونوت” اليوم الاثنين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أقال ضابط سرية ونائبه في أعقاب معركة في شمال قطاع غزة.

وجاء في تفاصيل الخبر أن الجيش قرر إقالة ضابطين مقاتلين في أعقاب معركة في شمال قطاع غزة، في ذروة العملية البرية، بعد أن انسحبت القوة التي يقودانها بسبب عدم تلقيها مساعدة ودعماً نارياً في مواجهة عشرات المقاومين الذين ترصّدوا للجنود، ونصبوا لهم كميناً.

وبحسب الموقع، فقد خلق هذا الحدث الاستثنائي أزمة حادة بين ضباط السرية والجنود الذين يتبعونهم من جهة، وبين قائد الكتيبة من جهة أخرى، بشكل دفع نحو نصفهم إلى عدم العودة إلى الوحدة بسبب قرار اللواء بالانحياز إلى قائد الكتيبة وليس إلى ضباط السرية.

ونقل الموقع عن ضباط في اللواء اعترافهم بأن القوة أرسلت إلى المهمة على نحو خاطئ، بعد أن خاض الجنود عمليات متواصلة أخرى في غلاف غزة، وبدون استراحة، مضيفين أن الحدث خلق أجواء صعبة في الكتيبة، ولذلك تقرر إخراجها للانتعاش والراحة في المنشأة المخصصة لذلك التابعة لـ “الرابطة من أجل الجندي”، في عسقلان. وفي الوقت نفسه، تقرر استبدال الضابطين اللذين أشرفا على السرية.

وأشار إلى أن الكتيبة تعرضت لأحداث خطيرة أخرى في الشهر الماضي، تخللتها إصابة ضباط آخرين، ومقتل ضابط خلال المعركة، إضافة إلى إصابة قائد الكتيبة، في الأيام الأخيرة.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 234 مستعمرا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم 234 مستعمرا، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال …