سلمان يستقبل القنصل العام السويدي ويُسلط الضوء على دور السويد والمجتمع الدولي في تحقيق السلام والعداله

استقبل رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان صباح امس الاثنين الموافق 5/2/2024 القنصل العام السويدي السيد جوليوس ليلياستروم ونائب رئيس البعثة السيد فيليكس بينجتسون في دار البلدية، بحضور مديرة العلاقات العامة والثقافة والإعلام أ. كارمن غطاس.

بداية رحب سلمان بهذه الزيارة، وقدم شرحاً عن واقع الحال ونتائج الحرب السلبية على الشعب الفلسطيني بشكل عام وبيت لحم بشكل خاص مع وقف السياحة وارتفاع نسبة البطالة، وازدياد الهجرة وخاصة ضمن مسيحي الأراضي المقدسةوالشباب بسبب استمرار العدوان الاسرائيلي على غزة والضفة الغربية وتغيير عقلية المجتمع الاسرائيلي الرافضة للسلام وانعدام الأمان والاستقرار السياسي والاقتصادي.

وأكد سلمان على أهمية تحمل دولة السويد والمجتمع الدولي لمسؤولياتهم في تحقيق السلام والعدالة لوقف معاناة الشعب الفلسطيني وللحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة خاصة بعد ما نشهده من إعتداءات من مستوطنين وشبان اسرائيلين على مواطنين ورجال دين فلسطينين وأجانب على حد سواء.

بدوره، هنأ ليلياستروم سلمان على توليه لرئاسة بلدية بيت لحم وأشار إلىأن هذه الزيارة التضامنية تهدف إلىالإطلاع على الوضع السياسي والاقتصادي العام في فلسطين وفي بيت لحم بشكل خاص والتحديات اليومية التي تواجه المدينة في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة. وأعرب عن اعتزازه بأن للحكومة السويدية أثر في مدينة بيت لحم يتمثل في بناء مركز السلام، مؤكداً انفتاحه لسُبل تعاون جديدة.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

واشنطن تندد باعتداء المستوطنين على شاحنات المساعدة وتدعو إسرائيل لوقفها

ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر بهجمات المستوطنين على شاحنات المساعدات وطلب …