مداهمات واعتقالات وتدمير للبنية التحتية في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات وتدمير للبنية التحتية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال زياد أبو عصب، وعبد القادر سلمي، وآدم سلمي، وأحمد شتيوي، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما تواصل اقتحامها لمعظم أحياء مدينة قلقيلية، منذ عدة ساعات.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد العزيز موسى عاصي، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته في بلدة قراوة بني حسان.

وفي الخليل، اعتقل الشاب يزيد حسن أبو داوود، عقب دهم منزله وتفتيشه، إضافة إلى مداهمة عدد من المنازل في المدينة وتفتيشها تعود ملكيتها لعائلات دويك وأبو سنينة ومسك.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وأغلقت عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة وبعدد من الآليات العسكرية المنطقة الشرقية في المدينة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات مع تلك القوات.

وفي وقت لاحق، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، حيث اندلعت اشتباكات وصفت “بالعنيفة” وسمع دوي انفجارات وأطلاق نار، فيما اعتقل مواطناً لم تعرف هويته بعد، فيما شوهد قوة راجله في وسط المخيم تلاحق عددا من الشبان.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم معززة بأكثر من 25 آلية و4 جرافات من محوريها الغربي والجنوبي، وانتشرت في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط المخيم.

وباشرت جرافات الاحتلال، فور عملية الاقتحام بتجريف البنى التحتية وبحفر الشّارع بالقُرب من دوّار العليمي في المدينة.

فيما واصلت آليات الاحتلال طريقها باتجاه مخيم نور شمس شرق طولكرم، مرورا بشارع السكة ودوار اكتابا، وقامت جرافاتها بتجريف محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة، عند المدخل الغربي للمخيم، وهي المرة الثانية خلال يومين.

كما وتمركزت قوات الاحتلال بآلياتها في حارة جبل النصر، وحارة المسلخ في المخيم، وقامت بتجريف الشارع الرئيسي قبالة مدخل المخيم، ومحيط مسجد النصر.

وقامت جرافات الاحتلال بتخريب ممتلكات المواطنين على مدخل حارة المنشية، وهدم  مغسلة سيارات تعود للشهيد معتصم العلي الذي اغتالته قوات الاحتلال في السابع من شباط الماضي.

كما دمرت البنية التحتية في مختلف شوارع وحارات المخيم، ومنها حارة المدارس، وحارة القلنسوة، وسط اطلاق القنابل الضوئية في سماء المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم بعد انسحاب آلياتها من مخيم نور شمس،  عقب عملية عسكرية استمرت خمس ساعات.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف البنية التحتية في شارع حارة المدارس على مدخل المخيم الشمالي وشارع حارة البلاونة، في الوقت الذي نشرت آلياتها على طول شارع نابلس قبالة المخيم والطرق المؤدية إليه، وتحديدا دوار العقدة وجبل السيد في ضاحية ذنابة، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …