الطقس: منخفض جوي يؤثر على البلاد مصحوب بعواصف رعدية وتسقط زخات من الأمطار

 توقعت دائرة الأرصاد أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، اليوم الثلاثاء، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الجو بارداً نسبياً نهاراً وبارداً ليلًا خاصة فوق المناطق الجبلية، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارد، وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

ويوم غدٍ الأربعاء يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي؛ لذا يكون الجو غائماً وبارداً وتسقط بإذن الله زخات من الأمطار على معظم المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

وبعد غدٍ الخميس ينحسر المنخفض الجوي مع بقاء فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق من البلاد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، حيث يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف معتدلًا في ساعات النهار بارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الجمعة يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً بارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والسبت يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ نخفاض طفيف على درجات الحرارة.

ويوم الأحد يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً وبارداً نسبياً إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولايطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة.

والإثنين المقبل يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف ولطيفاً نهاراً وبارداً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية في ساعات الليل، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

الأغوار: الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا

شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الإثنين، إجراءاتها العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا العسكريين بالأغوار …