الطقس: أجواء معتدلة وحارة نسبياً.. يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة

11 مايو 2024آخر تحديث :
 الطقس: أجواء معتدلة وحارة نسبياً.. يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة

توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم السبت، غائماً جزئياً إلى صاف معتدل في المناطق الجبلية حاراً نسبيا في بقية المناطق، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائماً جزئياً بارداً نسبياً في المناطق الجبلية معتدلاً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأحد يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، بارداً نسبياً نهاراً وبارداً في ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتكون فرصة مهيأة في ساعات الليل لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

وبعد غدٍ الإثنين يكون الجو غائماً جزئياً بارداً نسبياً نهاراً وبارداً في ساعات المساء والليل خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة؛ لتصبح أدنى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائج.

ويوم الثلاثاء المقبل يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها العام، تبقى الفرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.