8 مصابين بقصف إسرائيلي على البقاع بينهم طفلتان

20 أغسطس 2024آخر تحديث :
8 مصابين بقصف إسرائيلي على البقاع بينهم طفلتان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الاثنين، ارتفاع عدد المصابين جراء الغارات الإسرائيلية على البقاع شرقي البلاد إلى 8، بينهم طفلتان.

وقالت الوزارة في بيان إن “غارات العدو الإسرائيلي على البقاع أدت في حصيلة أولية إلى إصابة ثمانية أشخاص، بينهم ستة مواطنين لبنانيين، وطفلتان سوريتان، تبلغ إحداهما من العمر 5 سنوات، والأخرى 15، وقد عولجوا جميعا في الطوارئ”.

وفي وقت سابق الاثنين، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بتعرض بلدات في قضاء بعلبك لغارات إسرائيلية، استهدفت الطيبة وسرعين التحتا والنبي شيت، ومنطقة سهلية واقعة بين بلدتي تمنين التحتا وقصرنبا.

وفي جنوب لبنان، تعرضت أطراف بلدتي المنصوري ومجدل زون لقصف مدفعي إسرائيلي، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة بصاروخين استهدفت أرضا مفتوحة في بلدة بيوت السياد بقضاء صور، وفقاً للوكالة ذاتها.

كما قتل شخص بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة دير قانون- رأس العين، بقضاء صور جنوبي لبنان، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

يأتي ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي مقتل جندي وإصابة آخر جراء سقوط مسيرة أطلقت من جنوب لبنان، فيما أعلن “حزب الله” استهداف مواقع عسكرية شمال إسرائيل و”تحقيق إصابات مباشرة”، في سلسلة بيانات صدرت عنه الاثنين.