اسرائيل بيتنا يطالب بفرض التجنيد على فلسطينيي الداخل

رام الله- NTV – ترجمة خاصة – ذكرت صحيفة “معاريف”، اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يتم التصويت على توصيات “لجنة بيري” بخصوص قانون المساواة في العبء، الأحد القادم، داخل اللجنة الوزارية المتخصصة، وسط مطالبة من حزب “إسرائيل بيتنا” بتجنيد الفلسطينيين من ابناء الداخل.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذه التوصيات جوبهت بمعارضة شديدة من ممثل حزب “إسرائيل بيتنا”، في اللجنة الوزارية، الوزير يتسحق اهارونوفتش، الذي قال: “على الرغم من إدخال بعد التعديلات الهامة على مشروع القانون، التي أصرّ عليها حزب إسرائيل بيتنا، إلا أن هذه التوصيات ما زالت تعاني من بعض النواقص، خاصة فيما يتعلق بمصادر تمويل هذا القانون، وتجنيد أبناء الأقليات في إسرائيل”.

doxine for prostate infection. وطالب اهارونوفتش بادخال تعديلات على مشروع القانون بحيث يتضمن نصوصا تتعلق بتحديد فترة انتقالية لفرض التجنيد على ” ابناء الاقليات” الفلسطيينين، موضحا أنه في حال عرضت توصيات “لجنة بيري” على اللجنة الوزارية، الأحد، دون إدخال هذه التعديلات، فإنه سيصوّت ضدها، وهكذا سيكون عليه الأمر فيما يتعلّق بوزراء حزبه عند التصويت عليها في الحكومة ايضاً.

وكانت لجنة “بيري” تقدّمت بتوصياتها أمس، لسكرتاريا الحكومة للتصويت عليها من قبل اللجنة الوزارية المتخصصة، فيما أعلن ممثل حزب “البيت اليهودي” في اللجنة الوزارية، الوزير اوري اريئيل، انه يعارض هذه التوصيات، التي ايّدها باقي الوزراء الاعضاء في اللجنة، موشيه يعلون، وليمور لفنات، وعمير بيرتس، ويعقوب بيري.

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد عامل بعد اعتقاله والاعتداء عليه في الظاهرية جنوب الخليل

-استشهد عامل، فجر اليوم الثلاثاء، بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء عليه، في …