سفارة فلسطين بالقاهرة: حماس “اعاقت” سفر طلبة غزة

أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة اليوم الجمعة، بياناً توضيحياً حول “منع حركة حماس “سفر طلاب قطاع غزة والمستحقين لمنح تعليمية في تونس وموريتانيا والجزائر.

وأوضحت السفارة في بيانها أنه خلال اليوم الثالث والأخير لفتح معبر رفح، عبر 625 مسافراً الى مصر، كما دخل 272 مسافراً الى قطاع غزة، بينما “أعاقت حركة حماس وصول الطلاب الفلسطينيين الحاصلين على منح دراسية في كل من تونس والجزائر وموريتانيا والبالغ عددهم 115 طالباً من الوصول الى الجانب المصري بذريعة عدم وجود تنسيق لهم”.

وأكدت السفارة أنها ومن خلال الاتصالات الحثيثة مع السلطات المصرية “حصلت على موافقة مصر بالسماح للطلاب بالسفر بمجرد وصولهم الى الجانب المصري من معبر رفح، إلا أن حماس حاولت الضغط عن طريق إدراج الطلاب في آخر دفعات الأوتوبيسات وأشاعت أن السفارة لم تنسق لهم سفرهم”.

وقالت السفارة ان كادر سفارة فلسطين بالقاهرة وعلى رأسها السفير جمال الشوبكي “بذلوا كل الجهود التنسيقية خلال الأسبوع المنصرم مع السلطات المصرية من جهة، ومع سفارات الجزائر وتونس وموريتانيا من جهة أخرى، من أجل التيسير على أبنائها الطلاب للإلتحاق بمقاعدهم الدراسية التي حصلوا عليها عن طريق منح منظمة التحرير الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي برام الله، كما أن السفارة وبناءً على طلب من الجانب المصري أحضرت موافقة الجزائرين على دخول الطلبة الحاصلين على منح الى الجزائر، إلا أن السفارة فوجئت بمن يقامر ويغامر بمستقبل طلاب فلسطين من أجل مصالح حزبية ضيقة، وفوجئت بمن يضرب عرض الحائط بآمال وطموحات أولئك الشباب الفلسطينيين، حيث طلبت حماس من الطلاب أن يناشدوا الجانب المصري كي يطلب من حماس دخولهم ، أملاً في فتح قناة اتصال مع مصر ، وإن كان على حساب مصالح طلاب فلسطين”.

وأضافت السفارة أنها تعتذر لأبنائها الطلبة الذين لم يتمكنوا من الإلتحاق بمقاعدهم الدراسية بسبب تعنت القائمين على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، متمنية زوال الغمة المتسببة في تعطيل مصالح الكثيرين أبناء شعبنا في قطاع غزة. vyagra.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …