استصدار قرار من العليا الإسرائيلية بمنع هدم مدرسة شمال شرق القدس

viagra maintain erection. أفاد ‘مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان’ بأنه تمكّن مساء يوم الأحد، من استصدار أمر احترازي من المحكمة العليا الإسرائيلية يمنع هدم مدرسة للبدو في جبع شمال شرق القدس.
وأوضح المركز أن هذه المدرسة المعروفة باسم مدرسة بادية القدس، والمكونة من عدد من الكرافانات، كانت قد تلقت ثلاثة أوامر هدم منذ بداية تشرين أول المنصرم، تابعها محامو مركز القدس منذ ذلك التاريخ، ونجحوا في الحفاظ على المدرسة من الهدم.
وتعتبر هذه المدرسة من المدارس التي تخدم عشيرة العراعرة المقيمة شرقي القدس، ويستفيد منها حوالي 68 طالبا وطالبة في المرحلة الأساسية، ويشرف عليها 5 معلمات من وزارة التربية والتعليم.
واعتبر مركز القدس هذا القرار إيجابيا، رغم أنه مؤقت، حيث قال محامي المركز محمد العباسي ‘إن القضية ما زالت قيد النظر في المحكمة العليا، ولكن صدور هذا القرار الذي يمنع الهدم بمثابة إنقاذ للعام الدراسي وحق طلبة المدرسة في التعليم ببيئة مناسبة لهم’.
وأوضح العباسي أن دفاع المركز في هذه القضية مستمد من الحق الأساسي في التعليم للأطفال، خاصة وأن هذه المدرسة حديثة النشأة، فهي افتتحت في أيلول الماضي، أي مع بداية العام الدراسي الجاري حاليا.
وأكد المركز أنه مستمر في الدفاع عن قضايا البدو الذين يمثلون حماية للأراضي المصنفة (ج) في وجه الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية، ومصدرا رئيسيا من مصادر الثروة والحيوانية، مشيرا إلى أنه في حملة متواصلة من أجل الدفاع عن قضايا البدو وحقهم في العيش بكرامة، وفقا لموروثهم الثقافي وبما يحترم حقوقهم الاجتماعية الاقتصادية والثقافية.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …