يهود متشددون يحتجون بعدة مدن على تجنيدهم والشرطة تعتقل 48 منهم

cialis 20 mg order. اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلية 48 يهودياً متشدداً، وذلك خلال تظاهر المئات منهم في عدة مدن الإثنين، احتجاجاً على تجنيدهم في الجيش.

وذكرت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول، أن مئات المتدينين اليهود تظاهروا في مدن القدس الغربية، وتل أبيب (وسط)، وأسدود (جنوب) ضد تجنيدهم في الجيش.

وقالت السمري: “تجمهر بضعة عشرات من اليهود المتزمتين (الحرديم بالعبرية) اليوم الإثنين، في القدس، احتجاجاً على تجنيدهم في الجيش، حيث أغلقوا شوارع بحاويات القمامة، وذلك في الوقت الذي تجمهر فيه بضعة عشرات آخرين في منطقة بار إيلان بالمدينة، حيث اعتقلت الشرطة مشتبهاً واحداً بالإخلال بالنظام”.

وأضافت “قامت الشرطة بإزالة حاويات القمامة وإعادة فتح الشوارع أمام حركة السير”.

ولفتت السمري إلى أن الشرطة كانت قد اعتقلت منتصف الليلة الماضية، ثلاثة من المشتبهين الحرديم، أحدهم بالغ، والاثنين الآخرين قاصرين، احتجوا ضمن عشرات آخرين في القدس.

وأضافت “في مدينة أشدود (أسدود بالعربية)، تظاهر أكثر من 100 شخص من اليهود المتزمتين، محتجين على تجنيد الحرديم في الجيش”، بحسب السمري التي ذكرت أن ذلك تم “دون الحصول على ترخيص قانوني مسبق للتظاهر، أسفر عنه اعتقال نحو 40 مشتبهاً بالإخلال بالنظام”.

وفي تل أبيب، اعتقلت الشرطة أربعة مشتبهين آخرين، خلال تظاهرة نظمها عشرات من هؤلاء المتدينين.

ويفرض القانون الإسرائيلي على كل مواطن ومواطنة يبلغ من العمر 18 عاماً، الخدمة الإجبارية في الجيش، ويستثنى من ذلك العرب الذين ترفض الغالبية العظمى منهم الخدمة.

إلا أن المتدينين اليهود يرفضون أداء الخدمة بداعي التفرغ لدراسة التوراة.

عن admin

شاهد أيضاً

وفد حماس يتوجه إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة …