الاذاعة الاسرائيلية: لقاء بين مسؤولين اسرائيليين وعرب في عمان

كشف الموقع الالكتروني للاذاعة الاسرائيلية ان ممثلين من دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، التقوا مؤخرا في العاصمة الاردنية مع مسؤولين اسرائيليين، مشيرا الى ان دبلوماسيين غربيين من الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي شاركوا في الاجتماع.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية، فإن المسؤولين العرب اعربوا عن رأيهم بضرورة الاستعداد للواقع الامني الجديد، الذي يشهد تراجعا للنفوذ الاميركي في المنطقة، وانهم ابدوا رغبتهم في دفع التعاون الامني بين دول عربية سنية واسرائيل، الا انهم اكدوا ان الجمود السياسي بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي يحول دون ذلك.

وكان ممثل الإتحاد الأوروبي لدى السلطة الفلسطينية جون غات روتر قال إن الإتحاد يبذل جهودا حثيثة لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأكد الناطق باسم الإتحاد شادي عثمان، في تصريح صحفي أن المفاوضات يجب ألا تكون من أجل المفاوضات أو أن تستمر إلى ما لا نهاية ودون إطار يحدد نتائجها، مشيرا إلى أن العملية السلمية هي الحل الوحيد للصراع.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر في دائرة شؤون المفاوضات التابعة لمنظمة التحرير قولها إن الأردن يبذل جهودا لإعادة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى طاولة المفاوضات. canada pharmacy no trial.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …