“هيومن رايتس ووتش “تطالب الامم المتحدة بادراج اسرائيل على “لائحة العار”

طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش “غير الحكومية الخميس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بادراج اسرائيل على “لائحة العار” التي تتضمن منتهكي حقوق الاطفال خلال النزاعات المسلحة، وذلك اثر الحرب في قطاع غزة العام الفائت.

وطلبت المنظمة الحقوقية خصوصا من بان كي مون مقاومة الضغوط التي تمارسها الدولة العبرية والولايات المتحدة لمنع ادراج الجيش الاسرائيلي على اللائحة السنوية التي ستنشر الاسبوع المقبل، لافتة الى ان اكثر من 500 طفل قتلوا خلال النزاع في غزة.

وقال فيليب بولوبيون احد مديري المنظمة “يستطيع الامين العام بان (كي مون) تعزيز حماية الاطفال في زمن الحرب عبر الاستناد في لائحته الى وقائع وليس الى الضغط السياسي”.

“هيومن رايتس” تطالب الامم المتحدة بادراج اسرائيل على “لائحة العار”
“هيومن رايتس” تطالب الامم المتحدة بادراج اسرائيل على “لائحة العار”
وتسببت الحرب الاسرائيلية على غزة في صيف 2014 بمقتل 539 طفلا وادى الى اصابة 2956 اخرين.

كذلك، طلبت المنظمة التي مقرها في الولايات المتحدة اضافة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى هذه اللائحة، فضلا عن مجموعات مسلحة اخرى في باكستان وتايلاند والهند، وخصوصا لشنها هجمات على مدارس او لتجنيد اطفال في صفوفها.

وتضم اللائحة حاليا 51 مجموعة مسلحة بينها جماعة “بوكو حرام” المتطرفة وتنظيم “داعش”، اضافة الى جيوش ثمانية بلدان بينها سوريا واليمن وجمهورية الكونغو الديموقراطية والسودان. buy levitra overnight.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية ترفض تخفيف ظروف سجن الأسير مروان البرغوثي

قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن المحكمة الإسرائيلية ترفض بشكل قاطع الالتماس المقدم من الأسير مروان …