الحمد الله يطالب بضغط دولي على إسرائيل لوقف الاستيطان

رام الله –NTV– شدد رئيس الوزراء رامي الحمد الله على ضرورة ممارسة الولايات المتحدة الأميركية مزيدا من الضغوط على اسرائيل لإجبارها على وقف انشطتها الاستيطانية التي تقوض عملية السلام وتجهض المفاوضات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الحمد الله خلال لقائه في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن إندك، ‘يجب وقف كل الأنشطة الاستيطانية الاسرائيلية التي تقوض ما تبذله الولايات المتحدة من جهود من أجل إطلاق عملية السلام’.

وندد بكل قرارات الاستيطان الاسرائيلي وآخرها القرار الذي أصدرته أمس وزارة الإسكان الإسرائيلية والقاضي ببناء أكثر من 1800 وحدة استيطانية في الأرض الفلسطينية.

وفي السياق ذاته، طالب الحمد الله لدى استقباله وزير الخارجية الألماني غيدو فسترفيلي، الحكومة الألمانية وجميع دول الاتحاد الأوروبي بالتدخل لوقف استمرار الانتهاكات الاسرائيلية بحق شعبنا وممتلكاته سيما بناء المستوطنات المخالفة للقانون الدولي. مشددا على أهمية ‘وقف جميع الانشطة الاستيطانية وبشكل فوري’.

وأكد رئيس الوزراء أهمية الدور الألماني في عملية التنمية في الارض الفلسطينية، وكذلك دورها في دعم الجهود المبذولة دوليا لإطلاق عملية السلام، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

canada rx discounters fraud.

عن admin

شاهد أيضاً

طلاب بجامعة “برينستون” الأميركية يضربون عن الطعام تضامنا مع غزة

بدأت مجموعة من الطلاب في جامعة برينستون الأميركية، اليوم السبت، إضرابا عن الطعام، تضامنا مع …