أردني يقتل شقيقته طعناً بسكين 19 مرة في “جريمة شرف” جديدة

تلفزيون المهد – وجهت تهمة “القتل القصد” إلى شاب أردني قتل شقيقته طعناً بسكين 19 مرة بداعي “الدفاع عن شرف العائلة” بعد تغيبها عن منزل العائلة أربعة أعوام، على ما أفاد مصدر قضائي.

قال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس أن “مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى وجه أمس الثلاثاء تهمة القتل القصد لشاب يبلغ من العمر 25 عاماً أقدم على طعن شقيقته البالغة من العمر 27 عاماً بأكثر من 19 طعنة سكين إثر تغيبها عن منزل العائلة أربعة اعوام”، وأوضح أن “الحادث وقع مساء الاثنين في منطقة دير علا في مدينة السلط (30 كيلومترا غرب عمان)”.

cialis green pharmacy. 9998665546

وقرر القاضي إيقاف المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيق وهو يواجه في حال إدانته عقوبة السجن 15 عاماً، بحسب المصدر. وقال مصدر مطلع على التحقيق أن الضحية “مطلقة وكانت قد تزوجت في العام 2008 وحصلت على الطلاق في العام 2010″، مشيراً إلى “أنها كانت قد غادرت متوجهة الى الضفة الغربية بحجة مقابلة طليقها لتحصل على أولادها وإن غيابها استمر مدة أربعة أعوام”.

وأضاف أن المرأة عادت إلى منزل عائلتها حيث سألها شقيقها عن سبب غيابها للتأكد إن كانت في الضفة الغربية وطلب منها إبراز جواز سفرها، “إلا أنها رفضت ما حدا به إلى طعنها بالسكين إلى أن فارقت الحياة”.

وقالت مصادر مطلعة على التحقيق أن “والد الجاني والمغدورة كان قد قتل ابنة له في العام 2002 بحجة الدفاع عن شرف العائلة وقد جرت محاكمته”.

وتصل عقوبة جريمة القتل في الأردن إلى الإعدام شنقاً، إلا أن المحكمة تفرض عقوبات مخففة في حال ما يسمى بـ “جرائم الشرف” خاصة إذا ما تنازل أهل الضحية عن حقهم الشخصي. ويشهد الأردن سنوياً 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على أنها “جرائم شرف”.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …