حماس تفوز بمقاعد مجلس طلبة جامعة بير زيت للعام الثاني على التوالي

اعلن في جامعة بير زيت مساء اليوم عن فوز لحركة حماس في انتخابات جامعة بير زيت التي اكتسحت مقاعد مجلس الطلبة بحصولها على 25 مقعدا بنقصان واحدا عن العام الماضي من اصل 51 مقعدا مجموع مقاعد المؤتمر الطلابي فيما حصلت فتح على 21 مقعدا بزيادة مقعدين عن العام الماضي والجبهة الشعبية على خمسة مقاعد وهي ذات النتيجة للعام الماضي ولم تتعدى الكتل الاخرى نسبة الحسم.
وبحسب النتائج فان حركة حماس قد حصلت على 3481 صوتا مقابل حصولها على 3400 صوت العام الماضي وعلى 2047 في العام في العام الذي سبقه فيما حصلت حركة الشبيبة على 3035 صوت مقابل حصولها على 2545صوت في العام السابق فيما حصلت العام الذي سبقه على 2456صوت، وحصلت الجبهة الشعبية على 668 صوت مقابل 695 صوت العام الماضي وفي العام الذي سبقه على 749صوت.

وبهذه النتيجة الصاعقة لحركة فتح بحسب العديد من المراقبين فان خيبة اخرى قد وقعت جراء هذه انتخابات والمقصود انتخابات البلدية عام 2005 وانتخابات التشريعي عام 2006.
وفي اعقاب اعلان النتائج فقد احتفلت حركة حماس وانصارها بهذا الفوز اذ ستتمكن من تشكيل المجلس لوحدها.

وأشارت الجامعة إلى أن نسبة الاقتراع بلغت 76.61%، وعدد الأوراق اللاغية 173، والأوراق الفارغة 51.وتنافست على مقاعد المجلس البالغة 51 مقعدا خمس كتل طلابية هي: كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وتحالف جامعة بيرزيت الطلابي ممثلاً بحزب فدا والجبهة الديمقراطية، وتجمع المبادرة الطلابي الذراع الطلابي لتجمع المبادرة الفلسطينية، وكتلة فلسطين للجميع الذراع الطلابي لجبهة النضال الفلسطيني. cialis ohne rezept paypal.

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …