أظهرت بيانات أن مبيعات التجزئة للأجهزة المنزلية عبر الإنترنت في الصين شكلت حصة 41.17 بالمائة من الإجمالي في عام 2019.
وبلغ إجمالي إيرادات مبيعات التجزئة للأجهزة المنزلية 891 مليار يوان (حوالي 127.17 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة بحثية تابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.
وقال التقرير إن المنتجات الناشئة مثل غسالات الصحون وفرشاة الأسنان الكهربائية والأجهزة الموفرة للطاقة تباع مثل الكعك الساخن.
وأضاف التقرير أن المتاجر المادية التقليدية شهدت اتجاها للتطوير الرقمي من خلال الترقية.
ومن المتوقع أن تشهد المبيعات عبر الإنترنت في سوق الأجهزة المنزلية نموا مستمرا وقد تصل إلى حصة 50 في المائة من الإجمالي في عام 2020.
ومن أجل تعزيز استهلاك الأجهزة المنزلية، قدمت الصين حوافز لدعم المستهلكين لاستبدال الأجهزة المنزلية القديمة والإلكترونيات ببدائل أكثر خضرة وذكاءً.