قبرص تحظر دخول جميع المواطنين غير القبارصة للبلاد بسبب فيروس كورونا الجديد

أعلن الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس، أنه سيتم منع جميع المواطنين الأجانب من دخول قبرص اعتبارا من يوم 15 مارس ولمدة 15 يوما في إطار الإجراءات الجديدة الصارمة والرامية إلى احتواء انتشار كوفيد-19.

وفي خطاب متلفز، قال أناستاسيادس إنه لن يسمح بدخول البلاد سوى للقبارصة، ومواطني الاتحاد الأوروبي العاملين في قبرص، ومواطني الدول الثالثة العاملين في السلك الدبلوماسي أو الدارسين في المؤسسات التعليمية بقبرص.

وسيتم السماح لمواطني الاتحاد الأوروبي الآخرين أو مواطني الدول الثالثة الآخرين بدخول البلاد لإنجاز التزامات تجارية، شريطة حصولهم على إذن من السلطات القبرصية.

وذكر أناستاسيادس أن تعليق الدراسة بالمدارس العامة والخاصة سيمتد حتى العاشر من إبريل. وقد سجلت قبرص حتى الآن 14 حالة إصابة بكوفيد-19.

وفرضت السلطات بالفعل حظرا على إقامة مباريات كرة القدم والأنشطة الموسيقية والمسرحية والتجمعات الخاصة التي يشارك فيها أكثر من 75 شخصا باستثناء المصانع وأماكن العمل الأخرى.

وأشار الرئيس القبرصي إلى أن الإجراءات المعلنة لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على الأنشطة التجارية المتعلقة بتوريد السلع للسوق، وقال إن الحكومة تعمل على وضع خطة شاملة لتعويض العمال والشركات عن أي خسارة في الدخل.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …