هدم محطة لتوليد الطاقة بالفحم توصف بأنها “الأقذر” في أستراليا

كانبرا: جرى الاثنين هدم محطة لتوليد الطاقة بواسطة الفحم، وصفت بأنها “الأقذر” في أستراليا، حيث تردد أنها مسؤولة عن ثلاثة في المئة من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد.

وفي منتصف نهار الاثنين تقريبا، انهارت محطة “هازلوود” ذات الثماني مداخن، والتي يبلغ ارتفاعها 137 مترا وتوجد في منطقة “لاتروب فالي” على بعد 160 كيلومترا شرق ملبورن.

وقامت شركة “إنجي” الفرنسية مالكة المحطة، ببث هدمها على الهواء مباشرة، بينما تجمع مئات الاشخاص لمشاهدة الحدث من مسافة آمنة، في ظل القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا “كوفيد19”.

يشار إلى أن محطة توليد الطاقة ومنجم الفحم، التي تعمل منذ عام 1964، يعمل بها نحو 750 شخصا، وتقوم بتوليد 1600 ميغاوات من الكهرباء.

وكانت شركة “إنجي” أغلقت مولدات الطاقة في آذار/ مارس من عام 2017، حيث قالت وقتها إن “هازلوود” غير مجدية اقتصاديا، وكانت الشركة الفرنسية تحاول استبدال جميع أنشطة الفحم بمشاريع الطاقة ذات الانبعاثات المنخفضة من الكربون والطاقة المتجددة.

وتظهر الإحصاءات الحكومية والجماعات البيئية، أن محطة الطاقة تقوم بتوليد 4ر5 في المئة من إمدادات الكهرباء في أستراليا و25 في المئة من إمداداتها في ولاية فيكتوريا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …