استئناف محاكمة مرسي اليوم… و”الاخوان” يدعون الى التظاهر

وصل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي و14 من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين إلى أكاديمية الشرطة تمهيداً لاستئناف محاكمتهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث الاتحادية”، فيما دعا أنصار الرئيس السابق إلى الإحتشاد أمام مقر المحكمة.
ووصل مرسي إلى مقر الأكاديمية بعد نقله بواسطة مروحية من مقر محبسه بسجن برج العرب وسط حراسة أمنية مشددة، استعداداً لبدء الجلسة الرابعة من جلسات محاكمته.
وكان المتهمون الأربعة عشر الآخرون في القضية وصلوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الى مقر الأكاديمية بواسطة عربات مدرعة ترافقها مصفحات وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأكد مسؤول أمني في وزارة الداخلية أن “الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع القوات المسلحة وضعت خطة أمنية شاملة لتأمين محاكمة مرسي، وعدداً من قيادات الإخوان”، التي أعلنتها السلطات المصرية “تنظيماً إرهابياً” في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وتنظر في القضية الدائرة الـ14 في محكمة جنايات القاهرة، بعما تنحت دائرتان سابقتان عن نظر القضية، بدعوى “استشعار الحرج”، وبعدما أثار المتهمون حالاً من الفوضى داخل قاعة المحكمة، حالت دون النظر في القضية.
من جانبه، دعا “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب” أنصار مرسي إلى الإحتشاد أمام مقر المحكمة، وأمام المحاكم وفي مختلف الميادين، للتضامن مع “رمز الصمود الثوري، الرئيس الشرعي البطل، محمد مرسي، ورفاقه الثوار” وفق ذكر بيان صادر عنه.
وجاء في البيان أنه “لا يزال قضاة العسكر لا يخافون الله، ويواصلون إلغاء القانون والقضاء، والنيل من الأحرار والحرائر، ويتناسون يوم الحساب”.
يذكر أن مرسي، إضافة إلى 14 متهماً آخرين من “الإخوان”، يواجهون اتهامات بـ”التحريض على قتل وتعذيب” متظاهرين سلميين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، خلال الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق، في كانون الأول/ديسمبر عام 2012.
وكانت الجلسة الثالثة في القضية انعقدت السبت أمام محكمة جنايات القاهرة التي قررت تأجيل الجلسة إلى اليوم.

buy cheap bupropion 150mg in usa.

وسبق أن أجّلت محكمة جنايات القاهرة في الثامن من الشهر الماضي محاكمة مرسي في هذه القضية إلى السبت بعد تعذّر نقله من مدينة الإسكندرية الساحلية بسبب سوء الأحوال الجوية.
وانعقدت الجلسة الأولى في 4 تشرين الثاني/نوفمبر ولكن محكمة جنايات شمال القاهرة قررت تأجيلها بعد فوضى شابتها أدت إلى رفعها ثلاث مرات بعيد انطلاقها.
وحددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 13 شباط (فبراير) الجاري لبدء أولى جلسات محاكمة 17 من قيادات وأعضاء جماعة “الإخوان المسلمين”، المتهمين بأحداث “مكتب الإرشاد”، خلال الإحتجاجات المناهضة للرئيس السابق أواخر حزيران (يونيو) الماضي

عن admin

شاهد أيضاً

استشهاد عامل بعد اعتقاله والاعتداء عليه في الظاهرية جنوب الخليل

-استشهد عامل، فجر اليوم الثلاثاء، بعد اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والاعتداء عليه، في …