أشغال غزة: المدن المصرية التي تبنى بغزة لا تكفي

قال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، اليوم السبت، إن احتياج القطاع من السكن أكبر بكثير من المدن المصرية التي تبنى، وأن الوزارة تحاول أن تعطي الأسر الأكثر استحقاقًا، وأن الأسرة التي لا تستطيع الحصول على شقة لا يعني أنها لا تستحق.

وأكد سرحان في حديث لإذاعة صوت الأقصى المحلية بغزة، أن الاحتياج للسكن في القطاع كبير جدًا، وأن وزارته تحاول تُعطي الأسر الأكثر احتياجًا.

وحول البيوت التي بحاجة لإعادة ترميم، قال سرحان “للأسف هناك عزوف من المانحين في تقديم العون، وعندما قمنا بحصر احتياجنا الفعلي، وجدنا أننا نحتاج 300 مليون دولار لاستكمال أعمال الترميم وإعادة بناء البيوت المتهالكة، والإشكالية هو عدم توفر الأموال”.

وأضاف “هناك أسر بالفعل تقدمت بطلبات لإعادة ترميم بيوتها منذ 10 سنوات ما زالوا ينتظرون إعادة ترميم بيوتهم، واليوم عندما نعود لزيارتهم نجد أن بيوتهم لا تصلح للترميم بل تحتاج لإعادة البناء من جديد”.

وأشار إلى وجود برنامج مشترك مع وزارة التنمية الاجتماعية لتقوم التنمية بإجراء عمليات البحث لـ الأسر الأكثر احتياجًا، لأن التنمية الاجتماعية لديها الخبرة والطواقم التي تستطيع القيام بهذا الدور”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

إصابة طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس

أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس. …