نقابة الصحفيين تناشد لحماية الاعلاميين وتحذر من اتصالات استخبارية

NTV –  طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين المؤسسات الحقوقية والقانونية الفلسطينية والعربية والدولية المساعدة العاجلة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتسارعة والمتزايدة في اليومين الأخيرين بحق الجسم الصحفي الفلسطيني.

وأشار بيان صادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة إلى خطورة الموقف وتصاعد الانتهاكات بحق الجسم الصحفي في ظل التصعيد الإسرائيلي بحق كافة أبناء الشعب الفلسطيني. cialis prescriptions.

وأضاف البيان أن ابرز الانتهاكات تمثلت بمنع وإعاقة قوات جيش الاحتلال للطواقم الصحفية من التحرك وتغطية الاعتداءات التي يمارسها الجيش بحق المواطنين خاصة في مدينة الخليل وكذلك اعتقال مجموعة من الزملاء في حملات مداهمة ومصادرة حيث أفرج عن بعضهم بعد احتجاز لساعات دون أي مبرر بينما لا زال البعض الأخر رهن الاعتقال.

كما تم الاعتداء بالضرب على بعض الطواقم وإطلاق النار والغاز المسيل للدموع.

كما حذر البيان من انتهاك خطير من قبل الاستخبارات الإسرائيلية والمتمثل بالاتصالات التي يجريها بعض ضباط استخبارات ما يسمى “بالإدارة المدنية” لبعض الزملاء تحت حجج واهية لأهداف استخبارية معلوماتية في ظرف دقيق وخطير.

وناشد البيان كافة المؤسسات للوقوف بجانب الحالة الصحفية الفلسطينية التي تتعرض لانتهاك وبطش بهدف إسكات وكتم الصوت الفلسطيني وتغييب الرواية الصحفية الفلسطينية في ظل روايات إعلامية أمنية إسرائيلية يسعى الاحتلال لتسويقها محليا وعالميا للإساءة لشعبنا وتبرير القمع والانتهاك ولزعزعة اللحمة الداخلية.

عن admin

شاهد أيضاً

 مدير منظمة الصحة العالمية: “الهجوم على رفح قد يؤدي إلى حمام دم”

 قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس اليوم الجمعة، إن “هجوما عسكريا إسرائيليا …