اعتداءات متواصلة للمستوطنين وقوات الاحتلال بالضفة

واصل المستوطنون، مساء اليوم الأربعاء، اعتداءاتهم بحق المواطنين الفلسطينين، قرب مستوطنة “حوميش” وفي نابلس والخليل.

وأفاد مراسل” القدس” في جنين، بأن قوات الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي الذي يربط بين مدينتي جنين ونابلس، وحظرت تنقل المركبات الفلسطينية في ظل انتشار المستوطنين وإلقاء الحجارة على المواطنين.

وأفاد المواطن مراد عابد لـــ”القدس” بأنه خلال عودته من مدينة نابلس فوجىء بقيام الجيش بإغلاق المنطقة الواقعة بين قرية برقة وسيلة الظهر بسبب انتشار المستوطنين على بوابة مستوطنة “حوميش” المخلاة وإغلاقهم الشارع.

وذكر أن الجنود يحتجزون عشرات المركبات الفلسطينية وركابها ويمنعوها من الحركة والتنقل، بينما يوفرون الحماية والحراسة للمستوطنين الذين يتوافدون ويمرون من المنطقة.

وأشار شهود لــــ”القدس”، أن المستوطنين يهاجمون ويرشقون المركبات الفلسطينية المارة بالحجارة وسط حماية جنود ودوريات الاحتلال، مؤكدين أنه بعدما أغلق الجنود حاجز “شاڤي شمرون”، شوهدت أعداد كبيرة من المستوطنين تسلك طرق ترابية وإلتفافية في أراضي قرية برقة للوصول إلى “حوميش”.

وفي بلدة سبسطية، هاجمت مجموعة من المستوطنين هاجمت المركبات الفلسطينية، وألقت الحجارة عليها قرب المدخل الرئيسي لبلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وفي خربة زنوتا جنوب الخليل، أقدم المستوطنون، على رعي أغنامهم في أراضي المواطنين الزراعية، ومنعوا المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وقام مستوطنون من مستوطنة ما تعرف “المنطقة الصناعية” برعي أغنامهم في أراضي المواطنين وحقولهم من المحاصيل الشتوية المحاذية للمستوطنة المذكورة، والتي تعود ملكيتها لعائلة الطل، وعاثوا فيها خرابًا

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يباشر بهدم 47 منزلاً في الداخل المحتل

باشرت جرافات إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بهدم 47 منزلاً في منطقة النقب بالداخل المحتل. وبحسب مصادر …