هيئة الأسرى توّثق شهادات شبان تعرضوا للضرب المبرح أثناء اعتقالهم

وثقَّت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، شهادات اعتقال لشبان فلسطينيين تعرضوا للضرب والتنكيل من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي أثناء اعتقالهم.

ومن هؤلاء؛ الشاب خالد محمد أبو البها (48 عاماً) من رام الله والذي أعتقل الساعه الثانية بعد منتصف الليل، حيث قامت قوة كبيرة من الاحتلال بمداهمة منزله وتفجير الابواب وقلب محتويات البيت رأسا على عقب، ثم اقتادوه مشياً على الأقدام لمسافة 3 كم إلى معسكر الجيش ومكث هناك قرابة الأربع ساعات، ليتم نقله الى مركز “تحقيق عتصيون” حيث يقبع هناك.

أما عن حال الأسير يحيي اسماعيل صالح ( 31 عاماً) من مدينة الخليل، إذ اعتقلته قوة كبيرة من الاحتلال بعد مداهمة منزله الساعة الثالثة فجراً وتفتيشه وتكسير محتوياته وقلبها رأسا على عقب، ليقتادوه بعد ذلك إلى ” مركز تحقيق عتصيون” حيث يقبع هناك.

وعن حال الأسير مهدي يوسف طاهر البرغوثي (43 عاماً) من رام الله، إذ اعتقلته قوة من الاحتلال الساعة الرابعه فجراً من منزله، بعدما تم تفجير الابواب والدخول بطريقة همجية ، لينقلوه بعد ذلك الى ” معسكر رنتيس” ثم أحضر الى عتصيون حيث ما زال يقبع هناك.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الاعتداءات العنصرية الإجرامية المتكررة، التي يتعرض لها الفلسطينيون خلال عمليات اعتقالهم واقتيادهم من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي والذي يتنافى بشكل كامل مع كافة المواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حقوق الإنسان.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

اعتداءات للمستعمرين بالخليل وبيت لحم

 اعتدى مستعمرون، اليوم السبت، على شاب بمسافر يطا جنوب محافظة الخليل. وأفادت مصادر محلية، بأن …