إقرار بناء أعلى برج استيطاني على أراضي الثوري في القدس

أقرت بلدية الاحتلال بالقدس ولجان التخطيط قرار اللجنة المحلية لبناء الأبراج الأولى في مدخل حي الثوري ضمن المنطقة الصناعية (تالبيوت ) من 30 طابقًا على أرض مطعم الأوكالبتوس الأسطوري.

وقالت البلدية واللوائية: إن هذا البرج سيكون مشرف على البلدة القديمة وبإطلاله على القدس بشطرية بارتفاع 30 طابقًا ويستوعب 149 وحدة استيطانية ومراكز تجارية، ومراكز مختلفة بشأن الاستخدامات المختلطة للبناء، يضم (مجدال بارديس- برج الجنة ) أيضًا مجموعة متنوعة من الاستخدامات، مع واجهة تجارية لشارع بيير كونيج تشمل المحلات التجارية والمناطق التجارية وأبرز المعالم – ساحة حضرية واسعة ومظللة وواقية.

وقالت البلدية: إن (مجدال بارديس- برج الجنة )الذي سمي على اسم كلية بارديس للدراسات اليهودية، والذي يقع بجوار البرج الاستيطاني الذي سيتم بناؤه، هو جزء من عملية التجديد التي من المتوقع أن تمر عبر مدخل القدس الجنوبي -المنطقة الصناعية تلبيوت التي ستغير وجهها تمامًا، وسيكون التغيير الرئيسي في الشارع الرئيسي – حيث من المخطط أن يمر الخط الأزرق للسكك الحديدية الخفيفة، وإلى جانب السكك الحديدية الخفيفة، يتم التخطيط للعديد من المشاريع السكنية والتجارية والتوظيفية، كجزء من الخطة الرئيسية التي وضعتها البلدية في الأشهر الأخيرة، لمدخل المدينة من الجنوب مع مدينة بيت لحم والخليل.

وأكدت أن العمل في المشروع بدأ بالفعل ويجري حاليًا تنفيذ أعمال الحفر والمستودعات في المنطقة التي تتجاوز 2000متر مربع، وفقا ل NBS ISRAEL، الجهة المسؤولة عن المشروع – فإن تاريخ الانتهاء من بناء هذا البرج الاستيطاني الضخم يقدر بحوالي أربع سنوات – خلال عام 2026.

وقالت تلك الشركة: حاليًا ننفذ أعمال الحفر والنشر لمشروع (مجدال بارديس- برج الجنة )، الذي يحتوي على 144 وحدة استيطانية، وموقف سيارات تحت الأرض، وواجهة تجارية لشارع بيير كونيج وأكثر من ذلك على أراضي مطعم الأوكالبتوس الأسطوري، ومن المتوقع ان يكون هذا البرج أحد أول أبراج تالبيوت العملاقة – على يد NBS ISRAEL .

وفي التفاصيل القليلة التي نشرت عن المشروع مساء أمس: “المشروع ، هو لبناء برج من 30 طابقًا على 5 طوابق من موقف السيارات تحت الأرض (حوالي 250 مكان لوقوف السيارات)، والتي سيتم استخدامها من قبل السكان. في البرج، سيتم بناء 144 وحدة سكنية – 114 شقة عادية و30 شقة طلابية أخرى، سوف تتراوح الشقق من 2 غرف (للطلاب) وما يصل إلى 6 غرف في مناطق مختلفة، تبلغ مساحة المشروع 2.7 دونم.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الاحتلال يباشر بهدم 47 منزلاً في الداخل المحتل

باشرت جرافات إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بهدم 47 منزلاً في منطقة النقب بالداخل المحتل. وبحسب مصادر …