مدير صحة بيت لحم: هناك تخوفات كبيرة من ارتفاع عدد إصابات كورونا

قال مدير صحة بيت لحم ، الدكتور شادي اللحام ، صباح اليوم الأربعاء ، إن هناك تخوفات كبيرة من ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في فلسطين .

وأضاف اللحام، في تصريح لصوت فلسطين ، أننا مقبلون على فصل الصيف وتزيد النشطات والمخيمات والتجمعات وهذا يعطي فرصة لانتشار المرض وتزايد عدد الإصابات.

واكمل اللحام أن الكثير من المواطنيين لا يلتزمون باجراءات الوقاية ووضع الكمامات والتباعد وهذا يؤدي الى سرعة تفشي الفايروس وزيادة عدد الإصابات.

وتابع: “حول زيادة إيجابية الفحوصات قال على مستوى محافظة بيت لحم 28% في بيت لحم وهي نسبة ليس بسيطة ، وهناك من يقومون بالفحص المنزلي لا يلتزمون باجراءات الوقاية والعزل المنزلي”.

وطالب الحام ، أي شخص يشعر بالاعراض بالتوجه الى مراكز الفحص الصحي وليس المنزلي ، متابعًا “يجب الالتزام بالحجر المنزلي حتى لا يتم نقل العدوى لشخص اخر ويترتب عليه تداعيات أخرى”.

وشدد اللحام على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والحجر المنزلي لان بعض العدوى لو كانت بسيطة فهي قاتلة لشخص اخر، داعيا كافة المواطنيين لعدم التردد باخذا للقاحات.

وأكمل: “نحن مقبلون على فصل الشتاء وسيتم تجديد اللقاحات وننصح باخذها لانها امنة ولا تؤدي إلى حدوث وفاة ، وعدم التردد في أخذ اللقاح والجرعات المعززة وعدم تاجيلها”.

وأكمل حديثه: “الاوضاع مستقرة ولا يوجد اشغال في العناية المركزة ولا في الاسرة النسب بسيطة جدا بالمقارنة مع الموجات الماضية”،  لافتا الى ان اعلان عن موجة جديدة او النتائج بشكل يومي قال الحام انه سيكون قرار من اللجنة الوبائية ومن معالي وزير الصحة .

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

وفد حماس يتوجه إلى القاهرة لاستكمال المباحثات

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة …