أبو بكر يطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

طالب رئيس الأسرى هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، صباح اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي ومؤسساته بتوفير الحماية الدولية للأسرى والمعتقلين المحتجزين لدى الاحتلال الاسرائيلي.

وحذر أبو بكر من تنفيذ ادارة سجون الاحتلال تهديداتها بحق الأسرى، والذين استأنفوا برنامجهم النضالي، بعد تنصل منظومة الاحتلال من الاتفاق والتفاهمات التي تمت مع قادة الحركة الأسيرة في مارس/ آذار الماضي، والتي تتعلق بأمور وتفاصيل حياتية.

وأعرب أبو بكر عن قلقه من الصمت الدولي تجاه الممارسات والتهديدات الاسرائيلية للأسرى والمعتقلين، مشيرًا إلى أن برنامجهم مشروع، وهي “حقوق منصوص عليها في الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية، ويجب محاسبة اسرائيل على حرمانهم منها، ولا يعقل ان تبقى هذه العنجهية والعنصرية والتطرف الصهيوني دون حسيب ولا رقيب، ولا يعقل أن يبقى هذا التفرد وكأن أسرانا ومعتقلينا فريسة لهذا الاحتلال البغيض”. كما قال.

ووجه أبو بكر تحياته للأسرى والمعتقلين وهم يخوضون موحدين هذه المعركة المصيرية، دفاعاً عن حقوقهم وانجازاتهم التي تحققت عبر مسيرة طويلة من النضال، قائلًا: “سنكون على تواصل مع ابطالنا وماجداتنا داخل السجون والمعتقلات على مدار الساعة، من خلال طاقم محامينا، والذي بدأ العمل ضمن حالة طوارئ منذ اعلان لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة استئناف خطواتها”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

إصابة طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس

أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق نابلس. …