إصابات واعتقالات خلال اقتحامات إسرائيلية بالضفة الغربية

8 أغسطس 2024آخر تحديث :
إصابات واعتقالات خلال اقتحامات إسرائيلية بالضفة الغربية

أصيب واعتقل عدد من المواطنين، الليلة الماضية، خلال حملة اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق بالضفة الغربية.

وأصيب شابين، أحدهما وصفت جروحه بالخطيرة، برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مدينة قلقيلية عقب اقتحامها من المدخل الشرقي، وسط إطلاق نار وإلقاء قنابل الغاز.

وأغلقت تلك القوات البوابة الحديدية المقامة على المدخل الشرقي للمدينة، وأعاقت حركة مرور المركبات.

واعتقلت قوات أخرى أحمد عبدالله رزمك ونَجله مهند خلال اقتحام بلدة حبلة جنوب قلقيلية.

فيما أصيبت مواطنة، بعد منتصف الليلة، في هجوم للمستعمرين على الطريق الواصلة بين مدينة البيرة ومخيم الجلزون شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية بإصابة الشابة تسنيم فراج، بجروح في رأسها جراء مهاجمتها بالحجارة من قبل مستعمرين لدى مرورها قرب مستعمرة “بيت إيل”، على الطريق الواصلة بين مدينة البيرة ومخيم الجلزون، وتم نقلها الى المستشفى الاستشاري لتلقي العلاج.

واعتقلت قوة أخرى الأسير المحرر والطالب في جامعة بيرزيت عبدلله نجم الدين من مدينة البيرة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل ونفذت عمليات دهم وتفتيش واعتقال، وسط تحليق لطائرات التصوير “درون”.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وجابت عدة أحياء فيها، خصوصا أحياء: الثغرة، والسرج، والبستان، والحيلة، وقلافا، وداهمت العديد من المنازل، عرف من أصحابها: عبد المعطي حميدات، وفؤاد عزمي غنيمات، وعرفات منصور شحدة عابد.

وتحدثت مصادر محلية عن اعتقال كلا من: أسامة يوسف عبد المعطي حميدات، وعرفات منصور شحدة، وآخرين لم يتسن معرفة هوياتهم.

يذكر أن بلدة صوريف تتعرض منذ أشهر لاقتحامات متواصلة من قبل قوات الاحتلال التي اعتقلت عددا كبيرا من أبناء البلدة

وسبق ذلك أن أصيب ثلاثة مواطنين، بينهم طفلان، بالرصاص الحي،خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عسكر الجديد، شرق نابلس.