بلينكن: الولايات المتحدة تقف بحزم ضد زيارة بن غفير للحرم الشريف

14 أغسطس 2024آخر تحديث :
U.S. Secretary of State Antony Blinken speaks after viewing the "Burma's Path To Genocide" exhibit at the United States Holocaust Memorial Museum in Washington, U.S., March 21, 2022. REUTERS/Kevin Lamarque/Pool

قال وزير الخارجية الأميركي، الثلاثاء، أن “الولايات المتحدة تقف بحزم ضد زيارة بن غفير للحرم الشريف/جبل الهيكل”.

وقال بلينكن في بيانه الذي استلمت القدس نسخة عنه “تعارض الولايات المتحدة بشدة زيارة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للحرم الشريف/جبل الهيكل في 13 آب، والتي أظهرت تجاهلًا صارخًا للوضع الراهن التاريخي فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس”.

وأضاف بلينكن “هذه الإجراءات الاستفزازية لا تؤدي إلا إلى تفاقم التوترات في لحظة محورية حيث يجب أن ينصب كل التركيز على الجهود الدبلوماسية الجارية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وخلق الظروف اللازمة للاستقرار الإقليمي الأوسع”.

وأشار البيان أن مكتب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو أوضح أن تصرفات الوزير بن غفير تتعارض مع السياسة الإسرائيلية “وإننا سنتطلع إلى حكومة إسرائيل لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل، حيث تؤكد الولايات المتحدة التزامها بالحفاظ على الوضع الراهن التاريخي وستواصل معارضة الخطوات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى نتائج عكسية في تحقيق السلام والاستقرار وتقوضأمن إسرائيل”.