شهيد برصاص الاحتلال في يطا جنوب الخليل

26 أغسطس 2024آخر تحديث :
A mourner reacts by the body of Abdel Fatah Hussein Khroushah, a 49-year-old Palestinian designated by Israeli army for being a "terrorist operative" of the Islamist movement Hamas and accused of killing two Israeli settlers in the Palestinian town of Huwara on February 26, at a hospital in Nablus in the occupied West Bank on March 7, 2023 where it was taken after he was killed on the same day. (Photo by Zain Jaafar / AFP)

استشهد، اليوم الإثنين، مواطن، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في خربة جنبا ببلدة يطا، جنوب الخليل.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد المواطن إياد عايد عبد النجار (46 عاماً)، بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال قرب يطا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على المواطن النجار قرب جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي جنبا، ما أدى إلى استشهاده على الفور.

وباستشهاد المواطن النجار، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 645 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في عمليات الاقتحام، لكن الوضع تصاعد منذ أن شنت إسرائيل حربها المدمرة والمتواصلة منذ 10 أشهر على قطاع غزة.